922446
922446
الرياضية

خسر التأهل للبطولة العربية فنجاء يخذل جماهيره برباعية نظيفة للعهد اللبناني

08 فبراير 2017
08 فبراير 2017

كتب - عـبـدالله الــوهـيبي :-

خرج فريق فنجاء بخسارة ثقيلة أمام فريق العهد اللبناني 4/‏‏ صفر في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب استاد السيب (لقاء الاياب الحاسم ) وبذلك فقد فنجاء فرصة التأهل لنهائيات بطولة الأندية العربية بعد مباراة فقيرة فنيا خاصة من جانب فنجاء الذي لم يستغل النقص العددي في صفوف العهد الذي لعب بعشرة لاعبين ،حيث كانت الأفضلية في الشوطين الأول والثاني جيدة للفريق الضيف الذي خرجت جماهيره سعيدة بالفوز أهداف العهد اللبناني جاءت عن طريق لاعبيه نور نايف منصور في الدقيقة 40 ، وعزز النتيجة لاعبه المتألق أحمد اديب بإحرازه ثلاثة اهداف ( هاتريك ) في الدقائق 44 من عمر الشوط الأول و50 و80 من عمر الشوط الثاني مع العلم ان فنجاء خسر لقاء الذهاب الأول بينهما في بيروت بنتيجة 1/‏‏2 .

الشوط الأول

بدايته جاءت متوسطة فنياً جدا من جانب لاعبي الفريقين ، مع وجود أفضلية نسبيا المستضيف فنجاء الذي دانت الأفضلية له في أول خمس دقائق بفضل تحركات لاعبي خط الوسط الجيدة ، وكان لها الأثر الطيب في ظهور الفريق الأصفر بالصورة الفنية الجيدة ليسنح للفريق عدد من الفرص السهلة والخطرة عن طريق الدولي العائد من الاصابة عبدالعزيز المقبالي ومحمد النجاشي ، لعل أخـطرها الكرة التي سددها المحترف التنزاني دانيال وهو داخل الصندوق في الدقيقة 12 لكن كرته القوية أبعدها الحارس ببراعة لخارج منطقة الجزاء لضربة ركنية في اللحظة الأخيرة ، لينشط معها لاعبو الوسط الدولي محمد المعشري ، ليتوغل الاخير داخل المنطقة ويسدد كرة مباغـتة تصدى لها مخلد الرقادي وسط غفلة من مدافعي الفريق الأصفر . الدقائق التي تلت ذلك شهدت ظهورا جيداً من قبل لاعبي الفريقين ، ولكن دون جدوى ، لتخرج معظم فرص الفريقين إما في احضان حارسي المرمى أو الى خارج المرمى .

تغيير اضطراري

الدقيقة 15 حدوث تغيير اضطراري لفريق فنجاء بخروج الظهير الأيمن سعد سهيل ودخول بدل منه اللاعب مخلد الرقادي ليخسر فنجاء أول تغيير مبكر بعد مرور ربع الساعة الأول من عمر بداية اللقاء.

محاولة التقدم

بعدها حاول لاعبو فنجاء التقدم للأمام مستغلين اندفاع لاعبي فريق العهد اللبناني للأمام في محاولة لتسجيل هدف مبكر وسنحت للاعبيه أكثر من فرصة عن طريق لاعبيه محمد محمود وحسين زين وعلي حديد لكن جميع محاولاتهم لم تستغل بالشكل المطلوب داخل منطقة العمليات بفضل تألق مدافعي فنجاء بقيادة نذير المسكري وصلاح السيابي وسعد سهيل قبل خروجه ، ومن خلفهم تألق الحارس مازن الحسني ليعمل لاعبو فريق فنجاء على استغلال تقدم لاعبي العهد اللبناني للأمام وليتقدم لاعبوه في محاولة لإحراز هدف أول باللقاء عن طريق محترفه التنزاني دانيال روبن والدولي عبدالعزيز المقبالي بعد التمريرات الجميلة التي كانت عن طريق الظهيرين باسل الرواحي ومخلد الرقادي ، ولكن جميع تلك المحاولات الهجومية لم تستثمر بشكل ايجابي بشكل جيد من قبل مهاجمي الأصفر .

هدفان للعهد

الدقائق الخمس الاخيرة قبل نهاية الشوط الأول شهدت انهيار خط دفاع فنجاء الذي تسبب في دخول هدفين في مرمى مازن الحسني الذي لا يتحمل مسؤولية دخول الهدفين ، الهدف الأول جاء برأسية المتقدم اللاعب نور نايف منصور اسكنها في الزاوية الصعبة لمرمى الحارس الحسني في الدقيقة 40 ، لتصعب المهمة على الفريق الأصفر ، وأصبح بالتالي مطالبا بتسجيل ثلاثة أهداف لكي يضمن التأهل ، لكن الدقيقة 44 نجح فريق العهد اللبناني وعن طريق مهاجمه أحمد اديب رزيق من تسجيل الهدف الثاني في المباراة بعدما استغل خطأ فادحا لمدافع فنجاء محترفه الاجنبي تويت مبوي الذي حاول ابعاد الكرة للخارج ... ولكن مهاجم فريق العهد خطفها منه ليمررها إلى زميله أحمد أديب غير المراقب والذي تواجد داخل الصندوق من دون رقابة تذكر ليواجه حارس المرمى مازن الحسني ويلعبها سهلة داخل المرمى ، مضيفا الهدف الثاني لفريقه باللقاء .

بعد ان احتسب حكم اللقاء البحريني عبدالعزيز الشريدة 4 دقائق كوقت اضافي للقاء ، حاول لاعبو فنجاء تقليص فارق النتيجة فيها ، لكن جميع تلك المحاولات لم تسفر عن شيء ، لتكون صافرة حكم اللقاء هي الأقرب لتعلن عن نهاية الشوط الأول بتقدم فريق العهد بهدفين دون مقابل .

الشوط الثاني

بدايته جاءت سريعة جدا ، وكان ذلك متوقعا كون الفريقين يبحثان عن احراز الفوز بأي حال من الأحوال لإسعاد جماهيرهما بنهاية الأمر .

وتوقعت الجماهير الفنجاوية التي ساندت الأصفر أن يقدم لاعبوه على التقدم للأمام بهدف تقليص فارق النتيجة على أقل تقدير ، ولكن ما حدث العكس هو ان الفريق تلقى صدمة أخرى في الدقيقة 50 ، بعدما نجح المهاجم أحمد اديب في مضاعفة النتيجة بإحرازه الهدف الثالث من كرة رأسية سكنت شباك الحارس مازن الحسني وسط فرحة عارمة من زملائه اللاعبين والجهازين الفني والإداري للفريق. بعدها قام مدرب فنجاء السوداني التاج محجوب بإجراء عدد من التغييرات الفنية بإشراك عدد من العناصر شوقي الرقادي وعمر الحسني بهدف تنشيط خط المقدمة بشكل أكبر ، ولم يكن خط هجوم فنجاء بقيادة عبدالعزيز المقبالي ورفاقه بتلك الفعالية التي حطت الجماهير الفنجاوية الأمال العريضة عليها ، والتي خرجت حزينة جدا على اهدار فرصة الفوز وخطف ورقة التأهل لخوض البطولة العربية القادمة بمصر . وفي الدقيقة 80 تمكن مهاجم فريق العهد المتألق أحمد أديب رزيق من مضاعفة النتيجة واحراز الهدف الرابع لفريقه وله شخصيا الثالث في اللقاء ( هاتريك ) لتغادر بعدها جماهير فنجاء مدرجات الملعب وهي تضرب اخماسا في أسداس . تمضي الدقائق القادمة بعد ذلك بطيئة على لاعبي العهد اللبناني وسريعة على لاعبي فنجاء الذين حاولوا تقليص فارق النتيجة ، ولكن دون جدوى ، ليعلن بعدها الحكم عن نهاية المباراة بفوز فريق العهد اللبناني بنتيجة 4/‏‏ صفر ، ليتأهل الفريق اللبناني الى منافسات البطولة العربية القادمة في مصر ، وليخرج فنجاء من مواجهة الملحق بخسارة ثقيلة جدا على ملعبه وأمام جماهيره التي خرجت حزينة جدا على فقدان فرصة الصعود لبطولة الاندية العربية القادمة في مصر .

أدار اللقاء طاقم تحكيم دولي بحريني بقيادة عبدالعزيز الشريدة ( للساحة ) وساعده على الخطوط ياسر تولفت وعبدالله صالح وعمار محفوظ ( رابعا ) والسعودي معيض الشهري ( مراقبا للمباراة ) وأحمد ناصر الراشدي ( منسقا عاما للمباراة ) .