08022017_125313_0
08022017_125313_0
آخر الأخبار

نائب رئيس مجلس الدولة يشارك في الاجتماع السنوي الثاني مع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية بالقاهرة

08 فبراير 2017
08 فبراير 2017

مسقط في 8 فبراير / العمانية/ يشارك مجلس الدولة في الاجتماع السنوي الثاني للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية الذي ينعقد يوم السبت المقبل بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

يترأس الوفد المشارك في الاجتماع الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المكرم خميس بن سعيد السليمي عضو مجلس الدولة وعضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي.

ويأتي انعقاد الاجتماع السنوي الدوري بهدف تعزيز العلاقة بين البرلمان العربي والمجالس والبرلمانات في الدول العربية، وتوحيد المواقف في القضايا العربية الاستراتيجية وتمكين البرلمانات من تجسيد البعد الشعبي في منظومة العمل العربي المشترك.

ومن المقرر أن يصدر عن الاجتماع الثاني للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية اعتماد وثيقة، ترفع إلى القادة العرب في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية الثامن والعشرين على مستوى القمة، الذي سيعقد في الأردن في مارس المقبل، التي تتضمن رؤية البرلمانات العربية في مواجهة التحديات الكبرى التي تواجه الأمة العربية.

كما يشارك المكرم مسلم بن علي المعشني عضو المجلس نائب رئيس البرلمان العربي والمكرم خميس بن سعيد السليمي عضو مجلس الدولة وعضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي، في أعمال الجلسة الرابعة لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي خلال الفترة من 11-15 من فبراير الجاري.