اجتماعية الشورى تناقش اتفاقية النقل الجوي بين السلطنة والتشيك

مسقط في 8 فبراير/العمانية/ناقشت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى في اجتماعها الدوري الرابع لدور الانعقاد السنوي الثاني مشروع اتفاقية النقل الجوي بين حكومة السلطنة وحكومة جمهورية التشيك، برئاسة سعادة الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وقد أبدى أصحاب السعادة أعضاء اللجنة ملاحظاتهم حول ما تضمنته بنود الاتفاقية، كما أقرت اللجنة استضافة عدد من الجهات ذات الصلة بالموضوع، وذلك للاستئناس بآرائهم وملاحظاتهم حول الاتفاقية، والذي يعد تمهيدًا لعرضها أمام المجلس خلال جلساته الاعتيادية القادمة.

كما استعرضت اللجنة عددا من الرسائل المحالة من مكتب المجلس، منها رسالة سعادة رئيس مجلس إدارة الجمعية العقارية العمانية بشأن موضوع طلب إعادة النظر في رسوم عقود البيع بوزارة الإسكان، وأثرها على السوق العقاري والمواطنين من فئتي الضمان الاجتماعي والدخل المحدود، حيث قررت اللجنة استضافة المختصين بالجهات المعنية خلال اجتماعاتها القادمة.

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها رسائل عدد من المواطنين حول موضوع خدمات الاتصالات وأسعار التعرفة لشركات الاتصالات بالسلطنة، إلى جانب ذلك تدارست اللجنة خطة عملها فيما يتعلق بدراسة موضوعي شبكات الأمان الاجتماعي والمسؤولية الاجتماعية.