العرب والعالم

مقتل أكثر من 40 داعشياً غرب الموصل

28 يناير 2017
28 يناير 2017

بغداد - وكالات - صدت قوات الحشد الشعبي أمس، هجوما لعصابات داعش الإرهابية غرب مدينة الموصل وقتلت أكثر من 40 عنصرا منهم.

وذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي تلقت وكالة أنباء الإعلام العراقي ، أن « أبطال تشكيلات اللواء الثاني التابع للحشد الشعبي صدوا تعرضا في منطقة الخبيرات، وقتل أكثر من 40 داعشيا».ولقي شخصان مصرعهما وأصيب 11 شخصا في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف المدخل الغربي لمدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار .

وأفاد مصدر أمني عراقي، أن سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري، انفجرت عند المدخل الغربي للمدينة حيث تتواجد قوات أمنية.. مشيرا إلى إطلاق نار كثيف عقب العملية الانتحارية ما أسفر عن مقتل شخصين اثنين وإصابة 9 آخرين. وأفادت وزارة الدفاع العراقية عن عثورها على ورشة لصناعة السيارات المفخخة في

الساحل الأيسر من الموصل ، وحجزها لكميات كبيرة من الأسلحة في منطقة الحي العربي بالمدينة. وقتل وأصيب 16 عنصرا من تنظيم «داعش» بينهم انتحاريان في اشتباكات مع القوات العراقية في مناطق متفرقة .

وذكر مصدر أمني في محافظة كركوك أمس، أن القوات العراقية قتلت أربعة مسلحين وأصابت خمسة آخرين عندما استهدفت معاقل التنظيم بقذائف هاون وسط قضاء الحويجة جنوب المدينة.

إلى ذلك، قال مصدر أمني في الموصل إن عناصر التنظيم شنوا هجوما على قوات البيشمركة في قرية «اسكي موصل» في المحور الشمالي الغربي للمدينة، لكن تم التصدي لهم وقتل سبعة منهم من بينهم انتحاريان.

كما أعلن مصدر أمني في العاصمة العراقية بغداد عن نجاح أجهزة الاستخبارات العسكرية في ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة في منطقة «اللطيفية» جنوبي بغداد، لافتا إلى أن هذه الأسلحة والذخيرة يستخدمها «داعش» في القيام بالتفجيرات واستهداف المواطنين في أنحاء متفرقة من المدينة.