909102
909102
الاقتصادية

رؤية شاملة لتطوير العمل السياحي لدول مجلس التعاون

25 يناير 2017
25 يناير 2017

شاركت السلطنة ممثلة في وزارة السياحة في الاجتماع الأول للفريق الفني المختص بالرؤية الشاملة الخاصة بالعمل السياحي المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي بدأ أمس في مدينة المنامة بمملكة البحرين، ويستمر يومين، بحضور ممثلين من الوزارات والهيئات المختصة بالقطاع السياحي بدول المجلس. يمثل وزارة السياحة في الاجتماع عبدالله بن سالم الحجري، مدير عام مساعد للشؤون الإدارية بالوزارة.

يأتي الاجتماع بهدف متابعة قرارات الاجتماع الثالث للوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتنفيذًا للقرار الخاص باعتماد رؤية شاملة خاصة بالعمل السياحي المشترك في دول المجلس ووضع الأهداف الاستراتيجية لها، وتشكيل فريق فني يضم مختصين من الدول الأعضاء والأمانة العامة لإعداد الخطة التنفيذية لمشروع الرؤية في إطار تعزيز مسيرة التعاون المشترك في قطاع السياحة بين دول مجلس التعاون.

تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة ومتابعة عدد من الموضوعات أهمها تصورات الرؤية الشاملة الخاصة بالعمل السياحي المشترك بين دول المجلس، ومتابعة التصور الخاص بتنظيم العمل المستقبلي لصناعة السياحة، ومرئيات اتحاد غرف دول مجلس التعاون حول تطوير العمل المشترك بين القطاعين الخاص والحكومي، كما تم خلال الاجتماع متابعة توصيات الاجتماع الأول للفريق الفني المختص بدراسة تقرير لجنة التعاون السياحي بدول المجلس، ومذكرة الأمانة بشأن المواقع الإلكترونية الخاصة بالمجال السياحي، وتعزيز التعاون بين دول المجلس في مجال المعارض والمؤتمرات. والمقترح بشأن عمل جولات سياحية تعريفية للشركات السياحية ومكاتب السفر بدول مجلس التعاون.

يذكر أن الرؤية الخاصة بالعمل السياحي المشترك بدول مجلس التعاون تعنى بالعمل لتطوير وتنمية السياحة بالاعتماد على مرتكزات أهمها الموقع الجغرافي المشترك بين دول المجلس وتنوع مواردها الطبيعية والثقافية والتاريخية، وترابطها الاجتماعي والعلاقات الوثيقة التي تربط بينها.