22012017_085244_0
22012017_085244_0
آخر الأخبار

ميشيل يتوج بطلًا لسباق «اس دبليو اس» للكارتينج للكبار وغازي حل بطلًا لفئة الصغار

22 يناير 2017
22 يناير 2017

مسقط في 22 يناير/ العمانية/ سجلت فعاليات سباق "أس دبليو أس" للكارتينج الذي نظمته الجمعية العمانية للسيارات ضمن فعاليات مهرجان مسقط 2017 مشاركة 38 متسابقًا من فئتي الصغار والكبار منهم 14 متسابقًا من فئة الأطفال LR4 و 24 متسابقًا من فئة الكبار RT8.

وتوج المتسابق كريج ميشيل بالمركز الأول في فئة الكبار وحصل المتسابق محمد الزدجالي على المركز الثاني يليه المتسابق فيصل الرئيسي في المركز الثالث أما في فئة الصغار توج المتسابق غازي حلو بالمركز الأول وحقق المتسابق أنس الرئيسي المركز الثاني وحل ثالثًا المتسابق سامي سمير.

وقال لؤي بن جعفر البجالي مدير حلبة مسقط سبيدوي للكارتينج: "يعد سباق اس دبليو واس أحد سباقات السرعة في رياضة الكارتينج التي يشارك فيها 38 متسابقًا من فئتي الصغار والكبار، مضيفًا أن تنظيم السباق ضمن فعاليات مهرجان مسقط 2017، هو دعم محفز من اللجنة المنظمة لمثل هذا النوع من السباقات التي تسهم في تعزيز مهارات وخبرات المتسابقين وتهيأتهم للمشاركات الخارجية".

وأضاف البجالي " تقوم هذه السباقات باستقطاب المتابعين والجماهير من مختلف فئات المجتمع مما يسهم في تعزيز ثقافة رياضة محركات السيارات بمختلف أنواعها وأشكالها" ، مؤكدًا أن رياضة الكارتينج هي من أهم سباقات محركات السيارات ومعظم المتسابقين العالميين كانت بداياتهم من سباقات الكارتينج.

وحول أهم السباقات ومنافسات المحركات التي ستقام ضمن مهرجان مسقط 2017 قال مدير حلبة مسقط سبيدوي للكارتينج " لدينا /12/ سباقًا خلال مهرجان مسقط وجميعها تقام نهاية كل أسبوع، بدأت بسباقات الانجراف والدريفت وشارك فيها 13 متسابقًا، وتوجد سباقات أخرى منها سباقات الدفع الرباعي وهي إضافة جديدة ضمن فعاليات مهرجان مسقط لهذا العام وفعاليات الدراجات، وفعالية "ملك الأمم" وهي سباق انجراف على مستوى العالم وتم تسجيل أكثر من 60 متسابقًا إلى الآن من السلطنة ومختلف دول العالم.

وأوضح البجالي بأن الجمعية العمانية للسيارات قامت بتجهيز حلبة السباق بكافة أدوات ووسائل ومعايير السلامة الضرورية للحفاظ على سلامة المتسابقين، كما يتوافر طاقم طبي متواجد خلال فترة السباق وهو على استعداد تام للتعامل مع أي حالة قد تحدث كما يوجد فريق للإنقاذ موزعين على عدد من النقاط في الحلبة.