897879
897879
الرئيسية

إنشاء مكتب وطني لتعزيز التنافسية بين مختلف القطاعات

14 يناير 2017
14 يناير 2017

تحسين بيئة الأعمال وتشجيع الاستثمار -

اعتمدت اللجنة الوطنية للتنافسية إنشاء مكتب وطني يُعنى بتشجيع التنافسية بين مختلف القطاعات بالسلطنة وتحسين بيئة الأعمال وتشجيع الاستثمار.

واســـــتعرضت اللـــجنة في اجتماعها الأول لعــــــام 2017 برئاســة معالي سلطان بن سالم الحبسي أمـــــــين عام المجلس الأعلى للتخطيط رئيس اللجنة عددا من الموضوعات من بينها استكمال تشكيل أعضاء اللجنة من مختلف الجهات ذات العلاقة، وبشراكة مع القطاع الخاص في سبيل تحقيق المهام المناطـــة بها.

وتعــــــتمد رؤية اللجنة الوطنية على التمكن في إيجاد بيئة أعمال محفزة وداعمة للاقـــــــتصاد الوطني، وتسعى إلى تحسين بيئـــــة الأعمال بما يعزز تنافسية السلطنة محليا ودوليا حيث تُعنى هذه اللجــــــنة باســــتهداف وتحسين تنافسية السلطنة في منظومة المؤشرات الدولية، واعتماد استراتيجية لذلك تحدد مسار العمل وآليته ومنهجياته.

كما تعمل اللجنة بالإشراف على الجهود الرامية لرفع تنافسية السلطنة في منظومة المؤشرات الدولية، ورعاية الحوار بين القطاعين العام والخاص بهدف تحسين التنافسية في مختلف القطاعات.

وتُعنى اللجنة كذلك ببناء القدرات الوطنية في مجال تعزيز التنافسية وتحليل التقارير الدولية كما يسند لها قياس ومتابعة تقييم القدرة التنافسية للسلطنة على المستويين الوطني والإقليمي والدولي واقتراح السياسات والقوانين اللازمة لتحسين تنافسية السلطنة والعمل مع كل الأطراف سعيًا لتحقيق رؤيتها.