الاقتصادية

النشرة الشهرية لليونيسكو تنشر مقالا مطولا لطالبة عمانية

09 يناير 2017
09 يناير 2017

نشر التقرير الشهري لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو)، مقالا مطولا لسميرة البلوشية الطالبة بكلية عمان للسياحة، وذلك تقديرًا للمحتوى الرائع للمقال الذي وصف التنوع الثقافي في معسكر العمل الذي نظمته الأمم المتحدة، والتي شاركت فيه الطالبة بجمهورية كوريا الجنوبية في يوليو الماضي.

ووصف المقال الذي اختارته منظمة اليونيسكو مع مقالين آخرين نشرتهما جميعا في تقريرها الشهري، تجربة الطالبة مع المخيم ومدى استفادتها من تنوع الثقافات داخل المخيم، بالإضافة إلى ما تعلمته من برامج تثمّن المشاركة في برامج التنمية المجتمعية المستدامة، وذلك في أسلوب إبداعي راقٍ، استلهم من روح المخيم عبارات تدخل قارئها في أجوائه.

وعلاوة على نشر مقالها الرائع، تم اختيارها من قبل شركة (NVDA) المهتمة بشؤون التنمية في آسيا، للانضمام إلى المعسكر التدريبي السنوي الذي تقيمه الشركة في إندونيسيا والمقرر عقده في فبراير عام 2017، كما ستتم دراسة إمكانية التعاون في تنظيم معسكرات العمل داخل السلطنة.

من جهتها قالت سميرة البلوشية: إنها سعيدة للغاية للحصول على هذا الاعتراف والتقدير الكبير لعملها في معسكر عمل الأمم المتحدة في كوريا الجنوبية. ووجهت الشكر إلى الدكتور دون انطون (أستاذ الأنشطة المشتركة ومنسق المناهج في الكلية) على دعمه وتوجيهه الدائم لها، حتى تتسنى لها كتابة هذا المقال، الذي تناول كيفية انتزاع الفرص الذهبية التي تعطيها لنا الحياة، والاستفادة منها من أجل المساهمة في التنمية الاجتماعية، حيث وصفت كيف كان معسكر الأمم المتحدة أعظم فرصة في حياتها. أما بالنسبة للدعوة لحضور اجتماع شركة (NVDA) في إندونيسيا، فقالت البلوشية: إنها تأمل أن تكون واجهة جيدة للشباب العماني، حتى يتسنى لهم أن يكونوا جزءا من تنظيم معسكر عمل في السلطنة.

من ناحيته هنأ الدكتور عبدالكريم بن سلطان المغيري، عميد كلية عمان للسياحة، والدكتور شوبا زكريا مساعد عميد الكلية، بالإضافة إلى الدكتور دون أنطون وغيرهم من أعضاء هيئة التدريس والموظفين، سميرة على تحقيق هذا الإنجاز العظيم، ودعا الدكتور عبدالكريم المجتمع الطلابي في الكلية بالاقتداء بالنماذج الواعدة مثل سميرة البلوشية، وحثهم على التفوق الدراسي والأنشطة اللامنهجية.

الجدير بالذكر أن 6 من طلاب كلية عمان للسياحة بينهم سميرة البلوشية قد زاروا جمهورية كورية الجنوبية، للمشاركة في أعمال المخيم الذي تنظمه اليونيسكو هناك، والذي استمر 10 أيام، حيث تم اختيار طلاب الكلية فقط للمشاركة في المخيم من منطقة الشرق الأوسط.