ندوة «استثمر في عمان» بالرياض غدا

العمانية: تنظم الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) غدا ندوة بعنوان استثمر في عمان بالرياض بالمملكة العربية السعودية بهدف استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في السلطنة والوصول إلى اتفاقيات لعقد شراكة بين المؤسسات العمانية والسعودية وتستمر أربعة أيام. وسيتم خلال أعمال الندوة عقد لقاءات ثنائية بين الجانب العماني الذي يترأسه صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد مدير عام ترويج الاستثمار بالهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) والجانب السعودي الذي يضم رجال الأعمال من مدينتي الرياض وجدة بالإضافة الى زيارة عدد من الشركات الرائدة في مختلف القطاعات بالسعودية.
كما سيتم خلال الندوة التي – ستعقد بمقر غرفة تجارة وصناعة الرياض – الترويج للمشاريع القائمة لدى الشركاء العمانيين والتعريف بالسلطنة كوجهة استثمارية جاذبة وكسوق واعد لجلب رؤوس الأموال من شتى القطاعات وتعريف الجانب السعودي على الفرص الاستثمارية والمشاريع الفعالة لتوثيق التنوعات التجارية بين البلدين الشقيقين والعمل على إيجاد آلية عملية تبنى على أساس تسهيل التعاون والشراكات التجارية بين المستثمرين من الجانبين. ويشارك في الندوة عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة المتعلقة بقطاع الاستثمار في السلطنة.
جدير بالذكر انه من المتوقع أن تشهد دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ارتفاعًا في متوسط النمو الاقتصادي حيث يتوقع أن تشهد المملكة العربية السعودية ارتفاعًا قدره 2ر4 %. ويعد التوجه إلى القطاعات غير النفطية من أهم العوامل التي تؤدي إلى تسليط الأضواء نحو دول المجلس بشكل عام والمملكة بشكل خاص.