عمان اليوم

برنامج لموظفي بلدية مسـقط في خدمة المراجعين

05 ديسمبر 2016
05 ديسمبر 2016

ينمي مهارات الخدمة والتعامل مع الجمهور -

تنفذ إدارة التخطيط والتدريب ببلدية مسقط برنامج « تحسين خدمــــة المراجعين» بمشاركة ثلاثة وثلاثين موظفا وموظفة من مختلف إدارات ومديرات البلدية العاملين في مجال خدمة المراجعين والمستفيدين، وذلك خلال الفترة من 4 ولغاية 8 من ديسمبر الجاري ويحاضر في البرنامج الدكتور محمد الجابري .

ويهدف البرنامج إلى التعريف بمفهوم العناية الشاملة بالمراجعين وأهميتها، تنمية مهارات المشاركين بالتعامل مع المراجعين، وتزويد المشاركين بعناصر وأساليب التميز في خدمة المراجعين والعمل الجماعي، تنمية مهارات خدمة المستفيدين والتعامل معهم وإكساب المشاركين مهارات الاتصال الفعال من اتصال واستقبال ونقاش. وتمكين المشاركين من إيجاد الألفة مع المستفيدين والجمهور من خلال تدريبهم على منهجية حديثة لهذه الغاية، وتمكين المشاركين من التعرف على الأنماط السلوكية للمراجعين، وكذلك قراءة أفكار الآخرين من خلال علم البرمجة اللغوية العصبية.

ويعتمد البرنامج على النمط التطبيقي العملي المبني على أساس تفاعلي وباستخدام أساليب تعلم متنوعة كالمحاضرات والعصف الذهني والمناقشات والحوارات التفاعلية، ودراسة حالات مختلفة، وعرض نماذج والعمل بروح الفريق وعدد من الأساليب التي تضمن تطوير مهارات كافة العاملين في مجال خدمة المراجعين وتنميتها، وتزويدهم بالمعارف، والخبرات، والمهارات اللازمة لإدارة عملية خدمة المستفيدين والمراجعين.