مؤتمر عالمي للميكانيكا التطبيقية والأنظمة الصناعية .. غدا

تنظم جامعة السلطان قابوس متمثلة بقسم الهندسة الميكانيكية والصناعية المؤتمر العالمي للميكانيكا التطبيقية والأنظمة الصناعية غدا بقاعة المؤتمرات بالجامعة وذلك تحت رعاية معالي محمد بن ناصر الراسبي، أمين عام وزارة الدفاع وسيستمر من 6 إلى 8 ديسمبر 2016.
وفي حفل الافتتاح سيلقي د. نبيل بن زهران الرواحي رئيس قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر كلمة اللجنة المنظمة ثم سيلقي الأستاذ الدكتور إبراهيم دنسر أولى المحاضرات الرئيسية في المؤتمر وستكون حول الابتكار في مجال الطاقة.
جدير بالذكر أن عدد الأوراق المقبولة في المؤتمر تجاوز السبعين ورقة علمية مقدمة من باحثين من 20 دولة من ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا والهند وكوريا والسعودية، وشملت المحاور التي يغطيها المؤتمر مواضيع في التصميم الميكانيكي، والمواد والتصنيع، والأنظمة الصناعية، والطاقة المتجددة، والتحكم. ومن الأهداف المرجوة من المؤتمر هو الاطلاع على أحدث الأبحاث المتعلقة بمحاور المؤتمر وتكوين مجموعات بحثية تضم باحثين من الجامعة ومن خارج السلطنة، كما سيسهم المؤتمر في إبراز الجامعة كمركز مهم للبحث العلمي في المنطقة.
ويسبق المؤتمر إقامة حلقة عمل حول أحدث الأساليب والمعارف المتعلقة بالتعليم الهندسي ويشارك فيه أكثر من 25 مشاركا من الجامعة ومن مؤسسات أخرى في السلطنة.