856021
856021
المنوعات

«هواة العود» تحيي «ليالي عمان» في صحار

03 ديسمبر 2016
03 ديسمبر 2016

تغطية: عبدالله بن محمد المعمري -

نظمت الجمعية العمانية لهواة العود بالتعاون مع مركز عمان للموسيقى التقليدية الحفل الغنائي (ليالي عمان) بمناسبة العيد الوطني السادس والأربعين المجيد، وذلك على المسرح المفتوح في جامعة صحار بولاية صحار بمشاركة ثمانية فنانين عمانيين وسط حضور جماهيري كبير.

وقد تنوعت الفقرات الغنائية التي قدمها الفنانون الثمانية والتي كانت ما بين الأغاني الوطنية وغيرها من الأغاني العاطفية والمعروفة والتي لها شهرة لدى الجمهور من متذوقي ومحبي الطرب والغناء الشعبي الذي له جمهوره ومحبوه كذلك. وقد حازت الأغاني التي قدمها كل فنان على خشبة المسرح المفتوح على إعجاب الجمهور الحاضر الذي تفاعل مع تلك الأغنيات الجميلة التي تم تقديمها بمصاحبة فرقة الجمعية، حيث قدم الفنان أحمد غدير أربع أغنيات ما بين الوطنية والعاطفية وهي: قبلة الإشراق، وأمنية والتقينا وساري بالله وأغنية عجّل يا رسولي.

فيما قدمت الفنانة ليلى نصيب ثلاث أغنيات وهي فرحة الدار، وتناظر الساعة وأغنية هذا اللي شايف نفسه. أما الفنان سيف الريسي فقدم لجمهوره ثلاث أغنيات وهي قابوس البطل، و أخذت قلبي وأغنية طال ليلي. وكذلك الفنان عاصم الرحيلي الذي قدم أغنيات: موطن العز، وآه يا قلبي و راضي بحبك. فيما أمتع الفنان زاهر رجب (فتى البوادي) جمهوره بـ: عيدي يا بلادي وغرام الحب وأغنية غرمان.

أما الفنان مسلم كيهود فامتع الجمهور بثلاث أغنيات وهي: قائد الخير، والليالي عودتني، ومساكين، وكذلك الفنانة نسمة الرئيسية التي قدمت هي الأخرى ثلاث أغنيات: بلاني زماني وعلـوه وأغنية ليلة لو باقي ليلة. فيما قدم الفنان سيف الحارثي أغنية أسمر يا غالي، وإعلان حب وأغنية ألا يا من بسهمه رماني.

كما تخلل الحفل الغنائي إلقاء عدد من القصائد الشعرية الوطنية للشاعر مازن الهدابي ومعزوفات فردية وجماعية لكل من فرقة جمعية هواة العود و مركز عمان للموسيقى التقليدية.