«البحث العلمي»: برنامج المنح البحثية يستقبل مشاركات البحوث الصحية حتى منتصف مارس

يشمل 6 قطاعات منها الصحة والخدمة الاجتماعية –
كتبت – عهود الجيلانية –

أعلنت وزارة الصحة على موقعها الإلكتروني عن بدء استقبال مجلس البحث العلمي طلبات المشاركة في الدورة الحالية من برنامج تمويل المنح البحثية المفتوحة لتمويل الدراسات البحثية من موظفي الوزارة ومنتسبيها، وذلك وفقًا للنظام الجديد الذي أعلنه المجلس عن دعم تمويل البحوث وفقًا لبرنامج الكفاءة، وهي آلية جديدة للتمويل تعتمد على المؤسسات والأداء البحثي.
وحددت وزارة الصحة يوم 15 مارس 2019 كآخر موعد للراغبين في المشاركة في الدورة الحالية، وتسليم البحوث العلمية.
ويخصص هذا البرنامج للمنح البحثية من الحجم الصغير إلى المتوسط لدعم مشاريع البحوث القصيرة ومتوسطة الأجل في مجالات يحددها باحثون من مؤسسات أكاديمية ومؤسسات بحثية في السلطنة، وتخدم المجالات ذات الأولوية للبحوث الوطنية بالإضافة إلى الموضوعات ذات الأولوية.
والهدف الأساسي من البرنامج توسيع وتعزيز القدرات البحثية في السلطنة والحفاظ على تطوير المزيد من التميز في مجال البحوث وإيجاد اقتصاد تنافسي من خلال البحوث المتقدمة والقائمة على الأدلة العلمية.
وبرنامج المنح البحثية المفتوحة هو عبارة عن برنامج بحثي وطني معتمد من قبل مجلس البحث العلمي لتخصيص منح البحوث الصغيرة والمتوسطة الحجم إلى مشاريع بحث صغيرة ومتوسطة الأجل في مجالات العلوم والعلوم الإنسانية.
وتشمل مجالات الدعم في برنامج المنح البحثية المفتوحة ستة قطاعات بحثية ذات أهمية وطنية يأتي منها قطاع الصحة والخدمة الاجتماعية.