بحث تمويل المشاريع التنموية والاســتثمارات مــع البنـك الآســـيوي

استقبل معالي سلطان بن سالم الحبسي نائب رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني صباح أمس معالي جين ليكون رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية الأساسية الذي يزور السلطنة حاليا.
وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث ذات الاهتمام المشترك حول دور البنك الآسيوي في تمويل المشاريع التنموية والاستثمارات، إضافة إلى المواضيع المرتبطة بمساهمة البنك في المشاريع  القائمة والمستقبلية بالسلطنة.
وقد أشاد معالي جين ليكون برؤية السلطنة وجهودها الرامية إلى تحقيق التنمية الشاملة بما يعزز الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات، متطلعا إلى المزيد من التعاون المشترك.
حضر اللقاء كل من سعادة عبدالسلام بن محمد المرشدي الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة وسعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني ومنير بن علي المنيري الرئيس التنفيذي لصندوق ركيزة.
الجدير ذكره أن البنك الآسيوي للاستثمار في البنية الأساسية تأسس رسميا في شهر أكتوبر من عام 2014 م بالعاصمة الصينية بكين، ويهدف إلى زيادة وتعزيز التعاون المالي والإقليمي وتمويل مشاريع البنية التحتية في قارة آسيا، حيث تغطي خدمات البنك التمويلية قطاعات الطاقة بأنواعها المختلفة ماعدا الفحم والبترول إلى جانب النقل والبنية التحتية وإمدادات المياه والصرف الصحي ومشاريع البيئة والخدمات اللوجستية.