قرعة الكأس .. الحسابات بدأت في الرأس !

فنجاء بتاريخه يلاقي مرباط وصور في مواجهة مجيس –

تغطية – بشير الريامي :

وضعت قرعة مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم في الدور نصف النهائي فنجاء ومرباط في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين وفي الطرف الآخر وضعت صور مع مجيس في مواجهة المفاجأة فيها واردة بكل المقاييس.
وكانت قرعة المسابقة قد أقيمت بقاعة المؤتمرات في استاد السيب وذلك بحضور فهد بن عبدالله الرئيسي مدير عام التطوير الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية، وعلي المعني مدير الخدمات المصرفية ببنك قطر الوطني الراعي الرئيسي للمسابقة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وممثلي الأندية عدا ممثل نادي صور وعدد من ممثلي وسائل الإعلام والصحف وقنوات التواصل الاجتماعي، كما تم بث القرعة مباشرة في القناة الرياضية بتلفزيون سلطنة عمان.
وسوف يكون نظام دور الأربعة بطريقة مباراتي الذهاب والإياب، حيث يتأهل الفريق الفائز من المباراتين للمباراة النهائية، كما تقرر أن تقام مباريات الذهاب يوم الأربعاء في السادس من مارس القادم، على أن تقام مباريات الإياب يوم الأحد في السابع عشر من الشهر ذاته. وستعتمد نتيجة مباراة الذهاب بنتيجتها الأصلية فيما إذا تساوى الفريقان في نهاية مباراة الإياب في النقاط يتم تحديد النادي الفائز المسجل لمجموع أهداف اكبر في المباراتين وفي حالة التساوي في الأهداف فإنه يتم احتساب الهدف المسجل خارج ملعب النادي بهدفين في الوقت الأصلي للمباراة وفي حالة التساوي أيضا يلعب الفريقان وقتا إضافيا مدته ثلاثون دقيقة على شوطين متساويين وفي حالة التعادل يتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية لتحديد الفريق الفائز. وستلعب مباريات الذهاب في ملعب استاد السيب الرياضي ومجمع صحار الرياضي، فيما تلعب مباريات الإياب في المجمع الرياضي بصلالة والمجمع الرياضي بصور.
نحترم فنجاء

أكد الشيخ سالم العمري رئيس نادي مرباط أن فريقه سيكون جاهزا للقاء فنجاء في الدور نصف النهائي وقال: سنكون مستعدين للمباراة وقد عسكرنا في محافظة مسقط استعدادا للجولة القادمة بالدوري وكذلك لمباريات نصف النهائي لمسابقة الكأس. وأضاف: إننا نحترم فنجاء وهو فريق كبير وله تاريخ في مسابقة الكأس ولكننا سنلعب لتحقيق نتيجة إيجابية ونسطر تاريخا جديدا لنادي مرباط في هذه المسابقة.
جاهزون

أكد يوسف الحارثي مدير الفريق الكروي الأول بنادي فنجاء أن فريقه بدأ يستعيد مستواه الفني في الدوري وبدأ يقدم مستويات ونتائج طيبة وأضاف الحارثي: أن فنجاء يحتفظ في خزائنه بتسع بطولات في مسابقة الكأس توج بها وبوصولنا إلى هذا الدور لا توجد مفاجآت ونتوقع أن نقابل أي فريق، كما أننا سنكون جاهزين للقاء مرباط الذي هو الآخر يقدم مستويات كبيرة في دوري عمانتل ونحترمه ونأمل أن نقدم مباراة طيبة ونحقق فيها الفوز خاصة وأننا سنلعب مباراة الذهاب في ملعبنا وأمام جماهيرنا.

مجيس جاهز

أشار يعقوب بن يوسف البلوشي نائب رئيس نادي مجيس إلى أن الفرق التي وصلت إلى هذا الدور وصلت بجدارة واستحقاق واكد أن فريقه مجيس سيكون جاهزا لمباراة الذهاب أمام صور في مجمع صحار بين ارضه وبين جماهيره. وأضاف: إن طموحات الفريق كبيرة للوصول إلى أبعد من هذا الدور وتقديم مستويات كبيرة وقد عملنا تعاقدات جيدة مؤخرا ونأمل من خلالها تحقيق نتائج طيبة، مشيرا : إننا نحترم فريق صور وهو من الأندية الكبيرة ونأمل تحقيق نتيجة إيجابية على أرضنا كما نأمل أن يكون هناك زحف جماهيري لمؤازرة الفريق في هذه المباراة لأننا نعتبرهم السند لهذا الفريق وهم سبب من أسباب وصوله إلى هذه المرحلة من المنافسة على لقب الكأس لهذا الموسم، كما أننا اعطينا الثقة لمدرب الفريق سالم سلطان ونتمنى له التوفيق والنجاح مع الفريق.
جدير بالذكر أن نادي النصر هو حامل لقب المسابقة الموسم الماضي بعد فوزه على نادي صحار بالضربات الترجيحية بنتيجة 6/‏‏‏‏5 ، بعدما انتهى الشوطان الأصليان بنتيجة التعادل 2/‏‏‏‏2 كما أن نادي فنجاء يحمل تسعة ألقاب في خزائنه ويسعى الى تحقيق اللقب العاشر، فيما سجلت ثلاثة ألقاب في سجل نادي صور الذي يأمل هو الآخر في تحقيق اللقب الرابع في تاريخه وإضافته إلى خزينته.