وفد من المعهد الألماني للآثار يزور جامعة السلطان قابوس

استقبل قسم الآثار في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس وفدًا من المعهد الألماني للآثار في برلين برئاسة البروفيسور ريكاردو ايشمان رئيس المعهد ويضم عددًا من الأساتذة المختصين في آثار شبه الجزيرة العربية.
وبحث الفريقان أوجه التعاون البحثي في مجال الآثار في السلطنة وتبادل الخبرات العلمية في هذا المجال، وقدم أعضاء الهيئة التدريسية في قسم الآثار موجزا عن أهم النشاطات البحثية والميدانية التي يقوم بها القسم ونتائج الاكتشافات الأثرية الأخيرة التي توصل إليها والتي لاقت إعجابًا من الفريق الألماني.
وجاءت زيارة الوفد الألماني إلحاقا لزيارة سابقة قام بها في شهر نوفمبر من السنة الماضية وذلك لمواصلة النقاش حول مشاريع بحثية مشتركة بين الجانبين. وفي نهاية اللقاء قدم الفريق الألماني هدية قيمة لمكتبة قسم الآثار في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية وهي عبارة عن أكثر من 60 مجلدا وكتابا مختصا في آثار شبه الجزيرة العربية وبلاد الرافدين وبلاد الشام قام بنشرها المعهد الألماني للآثار. وقد تسلم الهدية من الفريق الزائر الدكتور محمد البلوشي عميد كلية الآداب والعلوم والاجتماعية والذي قام بشكر البروفيسور ايشمان رئيس الوفد الألماني على الهدية القيمة التي ستغني مكتبة قسم الآثار بالجامعة والتي ستساعد طلبة القسم للتعرف على أحدث المعلومات الخاصة بالمكتشفات الأثرية في المنطقة. واكد البروفيسور أيشمان تزويد مكتبة قسم الآثار بالجامعة بأحدث المنشورات العلمية التي سيصدرها المعهد الألماني للآثار في برلين في المستقبل.