خمسة مقاصد رئيسية لمحبي المغامرات

إلى المسافرين المحبين للمغامرات وتخليد الذكريات والإثارة أن لا يفوتوا خمسة مقاصد رئيسية في دبي أهمها القفزة من المباني العالية والرماية والجولف. وبشكل مستمر تجذب أنشطة الهواء الطلق والوجهات السياحية الحديثة في دبي المسافرين في منطقة الشرق الأوسط.
ومؤخرا استقطبت أنشطة الهواء الطلق في دبي الجماهير التي زارت الإمارات لحضور مباريات كأس آسيا، حيث حرص السائحون على زيارة نادي جبل علي للرماية للاستمتاع برياضة الرماية الاحترافية المصمّم على أحدث طراز. ويتيح لنادي تعلم أسس الرماية كما يساعد على تطوير وصقل المهارات. كما يقدّم هذا المكان المصمم على شكل قلعة حصينة أكاديميّات لتعليم الرماية في قاعات مغلقة وفي الهواء الطلق وجميعها مبنية بما يتطابق مع معايير السلامة العالمية.
كما استحوذ «اكس لاين » في دبي مارينا على اهتمام المغامرين لذكرى لا تنسى حيث يقدم تجربة فريدة للقفز من خلال هذا الخط الجديد والذي يعد أطول (مسار انزلاقي) داخل مدينة في العالم في واحدة من أكثر المناطق حيوية ونشاطا على مستوى العالم، بالإضافة إلى كونه واحدا من أكثر خطوط التزحلق انحدارا أو سرعة وبطول يصل إلى 1 كم وميول بزاوية قدرها 16 درجة وسرعة وسطية تصل إلى 80 كم في الساعة.
ويشكل «إكس لاين» استكمالا لخط التزحلق بالحبال في دبي مول فوق نافورة دبي والذي تم إطلاقه في عام 2015 ويشكل الخط الجديد نقلة نوعية كونه يضاعف المسافة، متيحا الفرصة لشخصين لخوض التجربة الرائعة معا من خلال وجود خطين من الحبال يجمعان بين السرعة وأعلى معايير الأمان والسلامة، ومن الإضافات الجديدة أيضا أسلوب «سوبر مان» الذي يتيح للمتزحلقين إظهار روح الأبطال في داخلهم من خلال تجربة مليئة بالإثارة تنقلهم من أحد أبراج «أمواج» في منطقة سكن شاطئ الجميرا وعلى ارتفاع 170 مترا في الهواء مرورا بين ناطحات السحاب وفوق الماء، وصولا إلى التراس في دبي مارينا مول ليكون الهبوط بين جموع المارة والأشخاص المتواجدين هناك.
ويمكن لـ«إكس دبي» أن تستوعب 16 شخصا في الساعة، مع توفير خيار التزحلق مع أحد الأصدقاء أو أفراد الأسرة أو زميل في العمل، وسيتاح للأفراد والأصدقاء الذين سيقومون بتجربة التزلج الاستمتاع بإطلالة ساحرة على ممشى المارينا الموجود بالقرب من مارينا مول.

عرض “لابيرل”

ابتكر فرانكو دراغون، الذي أنتج أضخم العروض العالمية مثل “ذا هاوس أوف دانسينغ ووتر” في مكاو، و”لو ريف” في لاس فيغاس، عرض “لا بيرل” الرائع والاستثنائي.
ويتم تقديم عرض “لا بيرل” الدائم على مدى السنوات الـ10 القادمة على الأقل، مع 10 عروض أسبوعياً، تُقدّم مرتين يومياً على مسرح تم بناؤه خصيصاً لهذا العرض في مدينة الحبتور. يستخدم المسرح المائي تكنولوجيا متطورة لصناعة الشلالات والسيول والأمطار على الأرضية التي تفيض بالماء، ومن ثم تجف بثواني. ستتمكنون خلال هذا العرض من مشاهدة 65 راقصاً عالمياً من 23 دولة وهم يؤدون مشاهدهم المذهلة التي تضم الألعاب البهلوانية والغوص وعرض الدراجات النارية في تحدٍ للجاذبية.
وطالما اشتهرت دبي بأفقها الجميل، وقد أضافت إليه إنجازاً عمرانياً جديداً يتمثّل “ببرواز دبي”. ويتّخذ البرواز من حديقة زعبيل موقعاً له . وسرعان ما أصبح هذه المعلم على قائمة أفضل الأماكن التي لا تجذب الزوار.
ومن الرياضات والمغامرات يجتذب “سيتي ووك” المستوحى من الطراز الأوروبي بممراته الفسيحة الجماهير للاستمتاع بالمساحات الرحبة في الهواء الطلق، والمعالم المائية، ومناطق الألعاب، والمقاهي الخارجية، والمحلات التجارية، ومع إطلالة خلاّبة على برج خليفة.
وبعد الإثارة والحماسة مع المباريات وفي انشطة الهواء الطلق، يستمتع الزائر بجولة في منطقة لامير، التي تقع على مساحة 13.4 مليون قدم مربعة، ويضم الموقع الفريد ما يزيد على 130 موقعا تجاريا تشمل محلات تجزئة ومقاهي ومطاعم، كما يوفر العديد من الأنشطة الشاطئية على امتداد الممشى المطل على الواجهة البحرية للخليج العربي من جهة ودوان تاون دبي من الجهة المقابلة وفي قلب لامير يقع لاجونا ووتر بارك المنتزه المائي والوجهة الترفيهية الأحدث، ويعد لاجونا ووتر بارك وجهة مثالية للفعاليات الاجتماعية لما توفره من متعة وترفيه للجميع سواء كان الهدف من الزيارة تذوق ألذ الأطباق أو الاستمتاع بالألعاب والفعاليات أو الاسترخاء ضمن أجواء ممتعة.
وتقدم لامير أروع الأجواء التي تجمع الشمس والبحر والهواء الطلق، وتعد المنطقة مقصدا مميزا جديدا لمحبي الشاطئ في المدينة، إذ تضم مساحات واسعة مفتوحة فيها شوارع تصطف على جانبيها أشجار النخيل وجداريات مزينة بفن الجرافيتي الرائع ضمن أجواء مريحة ولا شك في أن لا مير هو المكان الأمثل لتناول الطعام والاسترخاء والتمتع بأوقات مسلية، وتقع لامير بين لؤلؤة جميرا وخليج جميرا وتمتد على البحر مع إطلالات خلابة على افق المدينة والخليج العربي، ولمن يريد الاسترخاء وينشد المتعة فإن شواطئ لامير الذهبية فرصة للاستمتاع والاسترخاء بسكينة وهدوء وتعتبر المنطقة وجهة رائعة لمن يفكر في تمضية عطلة مميزة.