يتضمن فعاليات ثقافية وتراثية .. مهرجان التميز لسباقات الهجن بالمضيبي ينطلق الجمعة

المضيبي – علي بن خلفان الحبسي –

يرعى معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية مساء بعد غد انطلاق فعاليات مهرجان التميز السابع لسباقات الهجن بميدان البطحاء بولاية المضيبي تحت شعار «الهجن تراث وعراقة» ويتضمن المهرجان إقامة أمسية في يومه الأول تتضمن جملة من الفعاليات والبرامج المتعلقة برياضة الهجن إلى جانب إلقاء القصائد الشعرية، وستشهد الفترة الصباحية من اليوم الأول من المهرجان إقامة 18 شوطا لسباق الهجن، منها ثمانية أشواط خلال الفترة الصباحية وعشرة أشواط خلال الفترة المسائية، ويشتمل اليوم الثاني على ثمانية أشواط وقد خصصت اللجنة المنظمة للمهرجان جوائز قيمة للفائزين وذلك بدعم من علي بن سالم الوهيبي.

أشواط السباق

الشوط الأول للأبكار: يحصل الفائز في هذا الشوط على «كأس التميز» ومبلغ نقدي وجائزة الشوط الثاني «درع التميز» ومبلغ نقدي للمركز الأول بشوط الجعدان وجوائز نقدية لبقية المراكز الأولى إلى المركز الخامس ووضعت اللجنة المنظمة للمهرجان جائزة سيارة لأفضل توقيت خلال الفترة الصباحية.
أما الفترة المسائية فستتم إقامة ثمانية أشواط وحددت اللجنة جائزة سيارة لأفضل توقيت سيتم تحقيقه بالإضافة إلى جائزة «شلفة التميز» مع مبلغ نقدي للمركز الأول بشوط الأبكار الأول، فيما خصص «شداد التميز» مع مبلغ نقدي للفائز بشوط الجعدان الأول خلال الفترة المسائية إضافة إلى جوائز نقدية من المركز الثاني إلى المركز الخامس لباقي أشواط السباق.
وخلال الفترة المسائية من اليوم الأول للمهرجان سيقام شوطان للإثارة للهجن من الأعمار الكبيرة خصصت للشوط الأول جائزة سيارة، فيما خصصت جوائز نقدية لبقية المراكز، كما سيشهد المهرجان إقامة أمسية متنوعة تلقى فيها القصائد إضافة إلى عرض فيلم وثائقي عن مراحل المهرجان طوال مسيرته منذ البداية وطوال 6 نسخ ماضية.
ويشهد اليوم الثاني من المهرجان إقامة ثمانية أشواط، ولأول مرة على مستوى سباقات الهجن خصصت للشوط الأول للأبكار جوائز سيارات من المركز الأول إلى المركز السابع بواقع سيارة دفع رباعي للمركز الأول إضافة إلى سيف التميز الذهبي وسيارات من المركز الثاني إلى المركز السابع.
وفي الشوط الثاني المخصص للجعدان خصصت للمركز الأول جائزة «خنجر التميز الذهبية» وسيارة، وسيارة للمركز الثاني وجوائز نقدية للمركز الخامس، إضافة إلى سيارات للمراكز الأولى من الشوط الثالث إلى الشوط الثامن ومبالغ نقدية للمراكز من الثاني إلى الخامس من كل شوط .