انطلاق حلقة «رسوم قصص الأطفال» بمشاركة 10 فنانين

في مستهل فعاليات مرسم الشباب –

ابتدأ مرسم الشباب بروي التابع لوزارة التراث والثقافة أولى فعالياته لهذا العام 2019 بحلقة في مجال رسوم قصص الأطفال، حيث قدمت الحلقة عواطف الفزارية أخصائية فنون تشكيلية إضافة إلى مشاركة عشرة أسماء من الفنانات والفنانين المهتمين بهذا المجال.
وفي البداية رحبت إدارة المرسم بالمشاركين وأشارت إلى أن المرسم حريص على رفع مستوى المشاركين فنيا. انقسمت الحلقة إلى عدة مراحل نظرية وعملية، ففي المرحلة الأولى تم تعريف المشاركين بهذا الفن من حيث نشأته وتاريخه وأشهر الفنانين المتخصصين فيه، كما تم تعليم المشاركين كيفية إنتاج وإخراج أعمال فنية ذات مستوى فني مميز.
كما قدمت عواطف الفزارية شرحا حول أنواع الرسومات للأطفال والأدوات المستخدمة للرسم وطرق رسوم الشخصيات الكرتونية وكيفية تسخيرها لتلائم ذوق الطفل، كما تخلل الحلقة عرض تجربة لرجل الأعمال ومنتج ومخرج وسيناريست واختصاصي رسوم متحركة الأمريكي والت ديزني عبر شرح نظري باستخدام التقنيات الحديثة لأبرز أعماله المنتجة للطفل.
وتأتي أهمية هذه الرسومات كونها وسيلة تربوية تعليمية محببَّة للطفل تهدف إلى غرس القيم والاتجاهات الإيجابية والإسهام في توسيع مداركهم وإثارة خيالهم. وتكتسب الحلقة أهمية كبيرة من خلال سعيها إلى تأسيس مجموعة من الفنانين القادرين على ممارسة هذا المجال. جدير بالذكر أن فعاليات مرسم الشباب تقام يوميا من الأحد إلى الخميس من الساعة السادسة إلى التاسعة مساء مجاناً.