صحار الصناعية تفتتح معرضا للمنتجات الوطنية العمانية بمشاركة ٤٨ مصنعا

تزامنا مع احتفال السلطنة بيوم الصناعة العمانية –

صحار- سيف بن محمد المعمري –

احتفل بولاية صحار أمس بافتتاح معرض المنتجات الوطنية العمانية الذي تنظمه مدينة صحار الصناعية، تحت رعاية صاحب السمو السيد نادر بن محمد آل سعيد، بحضور سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي صحار وهلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية.
احتوى المعرض على منتجات أكثر من (٤٨) مصنعًا بمدينة صحار الصناعية شملت منتجات المواد الغذائية والصناعات المعدنية والبلاستيكية والأثاث والسجاد، بالإضافة إلى منتجات مواد البناء والزجاج والأثاث ومواد التنظيف وغيرها من المنتجات الوطنية العمانية.
وأشار المهندس عبدالقادر بن سالم البلوشي مدير عام مدينة صحار الصناعية التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية إلى أن المعرض يأتي تزامنًا مع احتفال السلطنة بيوم الصناعة العمانية الذي يصادف التاسع من فبراير من كل عام. يهدف المعرض إلى التعريف بالمنتج العماني الذي يتم تصنيعه في مدينة صحار الصناعية، وليكون نافذة تعريفية بجودة المنتج العماني أمام زوار المعرض الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام في مركز تشاينا داون تاون بولاية صحار خلال الفترتين الصباحية والمسائية.
وأكد البلوشي على أن حجم الاستثمارات بمدينة صحار الصناعية حتى نهاية ٢٠١٨م بلغ أكثر من ملياري ريال عماني، فيما بلغ عدد المشاريع (‏‏‏٣٤٢٥)‏‏‏ مشروعا، ويعمل بها أكثر من (‏‏‏١٧٨٦٠)‏‏‏ عاملا في مختلف المهن والوظائف، وموضحا بأن هنالك مشاريع صناعية قادمة سيتم تدشينها بمدينة صحار الصناعية خلال الفترة القادمة.