انطلاق معرض التصميم الداخلي والديكور والأثاث

200 شركة تعرض ما يقارب ألف منتج –

تغطية– حمد بن محمد الهاشمي –

انطلقت أمس النسخة السادسة من معرض التصميم الداخلي والديكور والأثاث، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات، ويستمر إلى يوم غد.
ويتميز المعرض الذي تنظمه شركة النمر إكسبو هذا العام بمشاركة واسعة من الشركات المحلية والدولية، حيث تعرض فيه أحدث الحلول التقنية والمنتجات والخدمات والحلول المختلفة في مجال التصميم والديكور الداخلي والخارجي والأثاث، ويقدم إضافة نوعية للقطاع باستقطابه الشركات العالمية من مختلف دول العالم للسوق المحلية.
ويشارك بالمعرض 200 شركة، تعرض ما يقارب ألف منتج في مجال التصميم الداخلي والديكور والأثاث.
وصرح معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات، قائلا: الشركات العارضة على قدر عال من الكفاءة والجودة والابتكار، ونتمنى أن يستفيد السوق المحلي والقطاع الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة من هذا المعرض، سواء من خلال الاستفادة من أفكار هذه الشركات أو التعاقد معها. مشيرًا إلى أن الشركات العمانية المشاركة تعتبر من الشركات الرائدة وذات الابتكار.
من جانبه، قال سالم بن عمر الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة النمر إكسبو: يعتبر معرض «التصميم الداخلي والديكور والأثاث» من المعرض النادرة وذات الجودة العالية، سواء من خلال خدماتها أو المنتجات التي تقوم بعرضها.
مشيرًا إلى أنه تشارك بالمعرض 200 شركة محلية ودولية، منها 50% شركة محلية، حيث تعرض ما يقارب ألف منتج في مجال التصميم الداخلي والديكور والأثاث.
وأضاف الهاشمي: بدأنا هذه السنة مبكرًا في الترويج للمعرض، كما ركزنا في الترويج على وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين العمانيين، كما تعاونًا مع عدد من شركات إعلانية للوصول لنوعية زوار هذا المعرض.
والجدير بالذكر أن السلطنة تشهد تطورا سريعا في قطاعي البناء والعقارات، ويتمثل هذا التطور في انطلاق العديد من المشاريع التجارية والسكنية والسياحية في مختلف أنحاء السلطنة، مما جعل الطلب متزايدًا على مستلزمات التصميم الداخلي والديكور والأثاث والصناعات ذات الصلة بها.
ويعتبر معرض التصميم الداخلي والديكور والأثاث منصة مثالية لتلبية الطلب المتزايد في السوق لمنتجات التصميم الداخلي والديكور والأثاث والصناعات ذات الصلة، الأمر الذي بدا جليًا خلال النسخ الخمس الماضية، حيث تجتمع سنويًا عدد من الشركات المحلية والدولية الرائدة تحت سقف واحد لعرض منتجاتها المميزة على الزوار.
ويسلط المعرض الضوء على العديد من متطلبات المقاولات والبناء وتجهيزات المنازل والفنادق والفلل والعديد من القطاعات الأخرى، حيث تعرض الشركات العارضة أنواع مختلفة وجديدة من الاكسسوارات واللوحات الجدارية، ومستلزمات الحمامات، ومواد البناء والسجاد والديكورات الداخلية والأثاث والمفروشات، ومستلزمات المطابخ، ومستلزمات الإنارة، وترميم المباني والتشطيبات، وغيرها الكثير من الأقسام، كما تتواجد بالمعرض العديد من الشركات العالمية الراغبة في بدء شراكات مع شركاء وموزعين في السوق المحلية.
ويستقطب المعرض سنويا أكثر من 10 آلاف زائر من المهنيين والمتخصصين في مجال التصميم الداخلي والديكور وشركات الأثاث، من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وقد تنوعت فئات الزوار خلال النسخ السابقة للمعرض ما بين مدراء التوسيق بالشركات، والعاملين بقطاع التصميم والديكورات، والقطاعات ذات الصلة، من القطاعين الحكومي والخاص وكبار المسؤولين الحكوميين، ومصممي الديكور الداخلي، والمهندسين المعماريين، وكبار الشخصيات العامة.
ويصاحب المعرض ثلاثة معارض أخرى، وهي معرض البلاط والسيراميك والرخام، ومعرض المطابخ والحمامات، ومعرض عمان للإنارة.
وللسنة السادسة على التوالي، تدير شركة ميدينيت إس أر إل الجناح الإيطالي الذي يضم أكثر من 20 شركة إيطالية رائدة في مجال التصميم الداخلي والديكور والأثاث، والتي ستعرض بعض المنتجات الفريدة والجديدة على السوق العمانية.
كما سلط المعرض الضوء على مشاركة دولة قطر بجناح خاص، يدارمن قبل بنك قطر للتنمية، والذي يضم 20 شركة قطرية تتطلع للاستثمار في السوق العمانية، وتطلع قدما لإيجاد شركاء لها في السوق العمانية.
علما أن مواعيد المعرض تبدأ من الساعة 2 ظهرا إلى 9 مساء، خلال أيامه الثلاثة.
وتحث الشركة المنظمة للمعرض رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بأن يستفيدوا من هذا المعرض، الذي يعتبر فرصة مثالية للتواصل مع العارضين والشركات المشاركة، كما أنه منصة مثالية لإمكانية وجود فرص لعقد شراكات والحصول على وكالات تجارية وأعمال من الشركات الدولية المشاركة؛ لتطوير وتوسيع ورفع كفاءة أعمالهم وخدماتهم في هذه المجالات.