صندوق «إنماء» وفَّر ألف وظيفة مباشرة ودعم 500 مشروع صغير ومتوسط

عمان : أكد صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «إنماء» أنه وفر حوالي ألف وظيفية مباشرة في مختلف القطاعات الإنتاجية، كما قام بدعم حوالي 500 مشروع ومتابعتهم بواسطة قسم الرصد والتوجيه ومتابعة الحسابات المالية التابعة لهم من قبل شركات محاسبة عالمية.
علما أن الإحصائيات الأخيرة جاءت لتشير إلى أن الصندوق يعد من أفضل الجهات الداعمة ماليًا خلال عام 2018، مقارنة بالجهات الأخرى ذات الصلة بهذا المجال.
وقد تأسس الصندوق منذ قرابة خمس سنوات، حيث قام بدور واضح في تطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي يعتبر الحجر الأساسي في توظيف القوة العاملة الوطنية، ورفع الاقتصاد الوطني.
يذكر أن الصندوق قام بتدشين الأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي ستقدم مجموعة متكاملة من البرامج والدورات التدريبية التي تعد الأولى من نوعها في السلطنة.
ولتوسعة نشاطه والوصول إلى أكثر شرائح المجتمع، حيث قام الصندوق بافتتاح الفرع الأول له في محافظة ظفار في يونيو 2017، بحكم أن محافظة ظفار منطقة تجارية نشطة، ويزيد عدد الأفراد المهتمين فيها بمجال ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع الخاصة بهم.
كما تم افتتاح الفرع الثاني في محافظة شمال الباطنة في مدينة صحار خلال العام الماضي، والذي يركز على تقديم مختلف الخدمات والتسهيلات للزبائن في شمال الباطنة والبريمي.
أكد الشيخ صلاح المعولي الرئيس التنفيذي لصندوق «إنماء»: «إن العمل في الفروع مهم للغاية، وتمكنت الأفرع خلال أشهر قليلة من تسهيل عملية الدعم والتمويل لمختلف الزبائن». وأضاف: «نحن سعداء بما تم تحقيقه في الفرع الرئيسي بمحافظة مسقط والأفرع الأخرى في صلالة وصحار، ونتطلع لتقديم المزيد خلال الفترات القادمة».