القابضة للاستثمار الغذائي تطرح فرص عمل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالظاهرة

عبري- سعد الشندودي –

نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة مساء أمس الأول ندوة الاستثمار في قطاع الأمن الغذائي وفرص الأعمال المتاحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وذلك بمشاركة الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة وشركة مزون للألبان وشركة النماء للدواجن. رعى الندوة معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية وبحضور سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة.
سلطت الندوة الضوء على فرص الاستثمار في قطاع الأمن الغذائي بمحافظة الظاهرة وتعريف أصحاب وصاحبات الأعمال بفرص الأعمال المتاحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
رفد الاقتصاد الوطني
وفي كلمة له قال سيف بن سعيد البادي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بالمحافظة: إن قطاع الأمن الغذائي يعتبر من القطاعات المهمة التي ترفد الاقتصاد الوطني ولذلك جاء تنظيم الندوة لتسلط الضوء على القطاع الزراعي وبحث سبل الاستثمار فيه وتنميته بطريقة فعالة تحقق إنتاج سلة غذائية متكاملة بشكل متزن يصب في مسار تلبية متطلبات النمو والاستهلاك المحلي ويدعم استقرار أسعار الغذاء في الأسواق المحلية بل أن الندوة تعتبر فرصة لأصحاب وصاحبات الأعمال بمحافظة الظاهرة لتعرف عن كثب عما تقدمه الشركات المشاركة في الندوة من فرص الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وقدم المهندس سالم بن سيف العبدلي مدير الاتصالات المؤسسية بشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة ورقة عمل تضمنت أهداف وأنشطة الشركة والمشاريع المستقبلية وفرص الأعمال المتاحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
كما قدم يوسف بن خميس الفزاري مدير شؤون مزون للألبان ورقة عمل أوضح من خلالها أهم مشاريع الشركة والقدرة الإنتاجية خلال مراحل تنفيذ خطوط الإنتاج كما تتطرق إلى الوظائف التي ستطرحها الشركة خلال المرحلة القادمة بالإضافة إلى ذلك قدم المهندس يعقوب بن منصور الرقيشي مدير عام شركة النماء للدواجن ورقة عمل استعرض من خلالها آلية تسجيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في نظام المناقصات الخاص بالشركة.