النبهانية تواجه التشيكية ستريكوفا في بطولة قطر للتنس

تستهل بطلة السلطنة في التنس الأرضي فاطمة النبهانية مشوارها في النسخة السابعة عشرة من بطولة قطر توتال المفتوحة لنساء التنس بمواجهة التشيكية باربورا زاهلوفافا ستريكوفا المصنفة رقم 22 على العالم وتنطلق البطولة اليوم على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش ضمن فئة «بريميير» (500 نقطة)، وتستمرّ حتى 16 فبراير الجاري بمُشاركة نخبة من المصنفات الأوليات في اللعبة.
وأوقعت القرعة الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة العاشرة عالمياً لتلعب في الدور الأول مع لاعبة متأهلة من الدور التأهيلي، كما ستلعب الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة الخامسة للبطولة والثامنة عالمياً مع اللاعبة الإيطالية كاميلا جورجي.
بينما سيكون طريق اللاعبات العربيات صعباً في هذه البطولة، حيث تلتقي البطلة التونسية أونْس جابر مع الإسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة رقم 26 على العالم،. ويلتقي في باقي المباريات الفرنسية كارولين غارسيا مع الأوكرانية لسيا تسورينكو، والكرواتية بترا مارتيتش مع الأسترالية أشلي بارتي، والرومانية ميهايلا بوزارسينيسكو مع اللاتفية يلينا أوستابينكو، واليبلاروسية أليكساندرا ساسنوفيتش مع التايوانية هيش سو وي، والسوفييتية أناستازيا سيفاستوفا مع الألمانية جوليا جورجس، والأستونية أنيت كونتافيت مع إحدى المتأهلات من الدور التمهيدي، والبلجيكية اليسي ميرتنز، مع التشيكية كاترينا سينياكوفا، وتُقام مباراة أخرى بين لاعبتين متأهلتين من الدور التمهيدي. قالت لاعبة التنس فاطمة النبهانية إن المُشاركة في بطولة قطر توتال للتنس شرف كبير لكل لاعبة عربية وخليجية وفرصة كبيرة لكسب خبرات جديدة، وأنا سعيدة بالمشاركة مجدداً في البطولة، وأسعى لتحقيق أفضل مُستوياتي في المُسابقة. وأضافت: القرعة أوقعتني في مواجهة صعبة أمام التشيكية باربورا ستريكوفا، ولكني سبق لي أن واجهتها في بطولات سابقة، وأسعى أن أكون في المستوى المطلوب وتقديم مباراة قوية، خاصة أنني مستعدّة بقوة لهذه البطولة عبر خوض سلسلة من المباريات القوية مع لاعبات يتمتعن بتصنيفات عالية.