السيب يتمسـك بالمركـز الثاني.. وظـفار يحـقق فـوزا مـثيرا على قريات

ختام مباريات الأسبوع الرابع من الدور الثاني للسلة –

كتب – خليفة الرواحي –

واصل السيب حفاظه على المركز الثاني بعد فوزه على ظفار بنتيجة 68/‏‏53 ، في المباراة التي أقيمت مساء أمس ضمن منافسات دوري عام السلطنة لكرة السلة لموسم 2018/‏‏2019م.
وجاءت فترات المباراة الأربعة على النحو التالي حيث أنهى الفائز الربع الأول لصالحه 19/‏‏12 والربع الثاني بنتيجة 15/‏‏13 والربع الثالث بنتيجة 26/‏‏9 فيما خسر الربع الأخير 8/‏‏19، وذلك على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
وجاءت المباراة مثيرة منذ البداية فكانت البداية سريعة من الفريقين للوصول إلى سلة الآخر، وينجح السيب عن طريق مروان الحديدي في افتتاح النتيجة بنقطتين، ويواصل تقدمه بثلاثية لمعاوية الحارثي رد عليها ظفار بسلتين عن طريق لاعبيه آريل ومكتوم سعيد..
وتتواصل المحاولات بمزيد من الهجمات ليسجل كل منهما عددا من النقاط التي ضاعف بها رصيده حيث أضاف السيب 14 نقطة عن طريق لاعبيه معاوية الحارثي وروبرت ومحمد العاصمي وعادل البطاشي ومروان الحديدي، فيما أضاف ظفار 8 نقاط عن طريق لاعبيه أريل وحديد عبدالحكيم وهيثم سالم لينتهي الربع الأول 19نقطة ، فيما لم يتمكن ظفار إلا بإضافة 8 نقاط وانتهى الربع الأول بتقدم السيب بنتيجة 19/‏‏12.
وفي الربع الثاني عاد التكافؤ إلى المباراة مع أفضلية تسجيله للسيب، فمع بداية الفترة بحث ظفار عن نقاط لتقريب النتيجة حيث نجح في تسجيل أربع نقاط عن طريق لاعبيه ايمن مستهيل وأمير البلوشي، رد عليها السيب بتسجيل ثلاث سلال بـ6 نقاط عن طريق لاعبيه روبرت وعادل البطاشي، وتتواصل الإثارة بتسجيل كل فريق المزيد من النقاط حيث أضاف السيب 9 نقاط وأضاف ظفار 9 نقاط أيضا لكن مجموع الشوط الأول يذهب لصالح السيب الذي تقدم على ظفار بنتيجة 34/‏‏ 25. وفي الربع الثالث تسابق الفريقان نحو سلة الآخر وظلت أفضلية اللعب لنادي السيب مع غياب لاعبي ظفار عن تركيزهم مما أفقدهم الكرات وأضاعوا خلالها سلسلة من الفرص، الأمر الذي استثمره السيب لبناء هجمات سريعة معاكسة وتسجيل المزيد من النقاط، حيث أضاف السيب في هذا الربع 26 نقطة، فيما لم يتمكن ظفار سوى من إضافة 9 نقاط لينتهي مجموع الثلاث فترات بتقدم السيب على ظفار بنتيجة 60/‏‏ 34. وفي الربع الأخير تواصل اللعب سجالا بين الفريقين وخاصة ظفار الذي نشط بشكل أفضل وبادر في تسجيل النقاط وتقريب النتيجة بفضل تركيز لاعبيه في الدفاع والهجوم حيث أضاف ظفار في هذا الربع 19 نقطة فيما لم يتمكن السيب سوى من إضافة 8 نقاط فقط، لكن تفوق السيب في الفترات السابقة جعلته ينهي المباراة فائزا بنتيجة 68/‏‏53.
أدار المواجهة الدولي أحمد البلوشي حكما أول ومنصور البحري حكما ثانيا والدولي أحمد الخصيبي حكما ثالثا وعلى الطاولة أميمة الحجرية وفاء السمرية وماجد الأخزمي.

قريات يفوز على ظفار

وفي المباراة الثانية التي أقيمت أمس الأول حقق ظفار فوزا مهما على حساب قريات بنتيجة 71/‏‏61 ، في المباراة التي أقيمت على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن دوري عام السلطنة لكرة السلة.
وأنهى قريات الربع الأول لصالحه بنتيجة 18/‏‏9 وواصل نجاحه في الربع الثاني ليفوز بنتيجته 21/‏‏18.
وفي الربع الثالث قلب ظفار النتيجة لصالحه ليتمكن من الفوز بنتيجته 23/‏‏11.
وشق ظفار طريقه في الربع الرابع ويتمكن من الفوز فيه على قريات بنتيجة 21/‏‏11.
جاءت المباراة سريعة من الجانبين وكان التكافؤ حاضرا في المباراة حيث تقاسم الفريقان السيطرة على شوطي المباراة فكانت أفضلية الشوط الأول لصالح قريات..
لكن ظفار استعاد المبادرة والتفوق في الشوط الثاني ليقلب تأخره لفوز على قريات بفارق 10 نقاط عندما انتهت المباراة بفوز ظفار على قريات 71/‏‏61. أدار المواجهة الدولي أحمد الخصيبي حكما أول والدولي اليمني طه الحاشدي حكما ثانيا وطارق بدوي حكما ثالثا وعلى الطاولة منيرة النعمانية وشريفة الزدجالية ومريم الزدجالية.