عمومية صلالة تعتمد التقارير الإدارية وتتابع استثمار الأرض التجارية

سجل فائضا قدره 24031 ريالا –
صلالة – عادل البراكة –

عقدت الجمعية العمومية لنادي صلالة اجتماعها السنوي لعام 2019م برئاسة الشيخ علي بن عوض سعيد الرعود فاضل رئيس مجلس الإدارة وبحضور أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية ومندوبي وزارة الشؤون الرياضية المتمثلين في كل من أحمد بن عبدالله فرج اليافعي وسالم بن محمد سالم العمري من قسم الأنشطة الرياضية بالشؤون الرياضية بظفار، تم خلال الاجتماع اعتماد التقارير الإدارية والحسابات الختامية لعام 2018م. وافتتح الشيخ رئيس مجلس إدارة نادي صلالة الجلسة بكلمة ترحيبية رحب من خلالها بأعضاء الجمعية العمومية وشكرهم على تلبية الدعوة ومثمنا دورهم في دعم ومتابعة سير العمل في النادي، كما تقدم بالتهنئة إلى الجمعية العمومية بمناسبة حصول النادي على المركز الثامن في مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم للشباب لعام 2017م. بعد ذلك قام الشيخ رئيس مجلس الإدارة باستعراض جدول الأعمال.
استعرض المهندس أنور بن أحمد عامر بيت فاضل أمين سر النادي محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق لعام 2018م، حيث تم اعتماده بعد موافقة أعضاء الجمعية العمومية بالإجماع. تلا ذلك استعراض التقارير الإدارية والمالية للعام 2018م، حيث قال: خلال العام الماضي 2018م بذل أعضاء مجلس الإدارة والأجهزة الإدارية والفنية المساعدة جهوداً متعددة للنهوض بالعمل الثقافي والاجتماعي والرياضي بالنادي، كما بذل مجلس الإدارة جهوداً مقدرة لتعزيز الوضع المالي للنادي والبحث عن مصادر دخل توفي بالمتطلبات للرقي بهذا النادي لإرضاء طموحات جماهير نادي صلالة والدفع بالخدمات المتوفرة بالنادي لمزيد من الرضى من قبل شباب النادي. ولعل أبرز ما تحقق في هذا العام حصول النادي على المركز الثامن في مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم للشباب لعام 2017م.

أنشطة وفعاليات

وأوجز المهندس أمين سر النادي ما تم تحقيقه خلال عام 2018م فعلى مستوى الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية، حيث باشرت اللجنة الرياضية برئاسة الشيخ رئيس مجلس الإدارة الإشراف المباشر على كافة البرامج والأنشطة والمشاركات الرياضية المختلفة والتي نظمها النادي داخلياً أو من خلال الاتحادات المعنية أو الوزارة والتي تم تنفيذها خلال عام 2018م، حيث تم تنفيذ أنشطة مختلفة شملت مختلف المسابقات التي تلقى إقبالا من أبناء النادي، فقد نفذت اللجنة الثقافية برئاسة المهندس نائب رئيس مجلس الإدارة كعادتها في الأعوام العديد من الأنشطة الثقافية في النادي من خلال إقامة عدد من الندوات والمحاضرات الثقافية والدينية والاجتماعية. كما أشرفت اللجنة على مشاركة شباب النادي في المعسكرات التي نفذتها وزارة الشؤون الرياضية خلال عام 2018م . وكذلك في المسابقات المختلفة التي نظمتها الوزارة من خلال برامجها إبداعات شبابية وبرنامج شبابي وصيف الرياضة وشجع فريقك. وشاركت مختلف الفرق الرياضية لكرة القدم، الهوكي، الطائرة، اليد، التنس الأرضي، وتنس الطاولة والشطرنج، والألعاب التقليدية، في البطولات المختلفة التي نظمتها الوزارة والاتحادات المعنية، وقام النادي باستضافة وتنظيم ومتابعة تنفيذ البرامج والمسابقات المختلفة التي تشرف عليها وزارة الشؤون الرياضية والمتمثلة بمسابقات الإبداع الشبابي، برنامج شبابي، شجع فريقك.
إنجازات 2018

حقق النادي خلال عام 2018م العديد من الإنجازات في مختلف المجالات متمثلة في فاز نادي صلالة بالمركز الثامن على مستوى أندية السلطنة في ملف كأس حضرة صاحب الجلالة المعظم للشباب عن عام 2017م، كما استضاف النادي فرقا رياضية وأنشطة مختلفة من كل من السعودية الشقيقة خاصة بالنشاط الكشفي و الجمهورية العربية اليمنية، وحقق شباب النادي العديد من المراكز المتقدمة على مستوى أندية محافظة ظفار في مسابقات الأندية للإبداعات الشبابية وبرنامج شبابي لعام 2018م .
كما حصل المتسابق غدير صالح المشيخي ممثل النادي على المركز الثالث في مسابقة فن الخطابة في ختام مسابقة إبداعات شبابية على مستوى السلطنة للفئة (10- 15 ) سنة، وحقق لاعبا النادي المركزين الثاني والثالث في ختام بطولة التنس الأرضي لعام 2018م، كذلك حقق شباب نادي صلالة في مختلف مسابقات درع الوزارة لألعاب القوى المراكز الأولى ليحقق النادي المركز الأول في العموم والمركز الأول على مستوى الشباب، ليتوج بالمركز الأول في الترتيب العام على مستوى أندية محافظتي ظفار والوسطى لعام 2018م . كما حقق فريق النادي لألعاب القوى المركز الثاني على مستوى أندية السلطنة في نهائيات درع الوزارة لألعاب القوى لفئة الشباب لعام 2018م . ومراكز متقدمة لباقي الفئات.
وحقق فريق الهوكي لفئة الناشئين المركز الرابع في نهائيات دوري الناشئين لعام 2018م، حيث أقيمت نهائيات المسابقة على مستوى السلطنة في شهر أبريل 2018م، وحقق الفريق الأول للهوكي الرجال المركز الثاني في بطولة السوبر للهوكي لعام 2018م، وحقق خمسة من لاعبي النادي للشطرنج المراكز الأولى في بطولة السلطنة للشطرنج المؤهلة لتمثيل المنتخب الوطني في مشاركاته القادمة، وفوز لاعب نادي صلالة للشطرنج الفاضل أمين العنسي بالمركز الأول في بطولة كأس الزبير للشطرنج لعام 2018م ، وفوز لاعب نادي صلالة للشطرنج محمد عليان المشيخي بالمركز الأول في مسابقة الشطرنج ضمن برنامج شبابي لعام 2018م .على مستوى أندية المحافظة، والفوز بالمركز الثاني في ختام بطولة عمان الفردية للشطرنج للعموم، والمركز الثاني على مستوى الناشئين والتي أقيمت في عام 2018م . ومثل العديد من لاعبي النادي للشطرنج منتخبات السلطنة في مختلف البطولات العالمية التي شارك فيها المنتخب وحقق اللاعبون العديد من النتائج المشرفة، كذلك المشاركة في بطولة الألعاب الجماعية والفردية النسائية الخامس لعام 2018م ، وتحقيق المركز الأول على مستوى أندية المحافظة والثاني على مستوى السلطنة في لعبتي كرة اليد والكرة الطائرة.

المنشآت والملاعب

وتحدث عن المنشآت والملاعب قائلا: لا يزال مجلس الإدارة يتابع إجراءات استثمار الأرض التجارية الكائنة في ولاية بوشر (غلا) مع شركة نجم العروبة المتقدمة بعرضها، ونأمل بأن يتم إنجاز الاتفاقية بأقرب فرصة، كما وافق مجلس الإدارة على طلب لاستثمار أرض النادي من الجهة الشرقية لشركة سهل المزيونة الشاملة للتجارة وتم الحصول على موافقة الوزارة على الطلب وجار الآن الحصول على التراخيص اللازمة.
كما أنه جار المفاوضات حاليا مع بعض المستثمرين لاستثمار أرض النادي التجارية المحاذية لأرض النادي الحالية بمن الجهة الغربية (خلف مبنى عمانتل)، وتم عمل صيانة شاملة لبعض من مرافق النادي (الملاعب الرياضية – والمقر الإداري – ومسجد النادي – وجميع دورات المياه الموجودة بالنادي – وأعمدة الكهرباء اللازمة لتشغيل الملاعب).

الوضع المالي

وتطرق أمين السر العام لنادي صلالة الى الوضع المالي، حيث قال: بلغت إجمالي الإيرادات لعام 2018م للموازنة العامة حوالي (202422.214 ر.ع.) فيما بلغت المصروفات (178391.100 ر.ع.) وسجل النادي فائضا قدره (24031.114ر.ع. ). كما قام سالم بن أحمد سالم بيت فاضل أمين الصندوق بالنادي باستعراض القوائم المالية والحسابات الختامية المدققة للنادي للعام المالي 2018م، وبعد مناقشة مستفيضة لكافة بنودها، قام أعضاء الجمعية العمومية للنادي باعتماد القوائم المالية والحسابات الختامية للنادي لعام 2018م.
واعتمدت الجمعية العمومية مدقق الحسابات للإشراف على تدقيق الحسابات المالية للنادي لعام 2019 م، بعد ذلك فتحت المناقشات لأعضاء الجمعية العمومية، حيث أثنى الحضور على جهود مجلس الإدارة وقدموا التهنئة إلى مجلس الإدارة بالإنجاز الذي تحقق من خلال حصول النادي على المركز الثامن في مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم للشباب لعام 2017م وهذا دليل على الجهود الكبيرة والعمل المتميز لتفعيل كافة مناشط النادي وتحقيق النتائج المتقدمة في مختلف المسابقات.
كما دار النقاش حول وضع فريق كرة القدم الألعاب الرياضية الأخرى بالنادي وبما يخدم تطورها للدخول في المنافسات على المراكز المتقدمة. كما أشاد أعضاء الجمعية العمومية بالبرامج المختلفة التي نفذتها الوزارة والهادفة لشغل الشباب بما ينفعهم والمتمثلة ببرامج الإبداع الشبابي، شبابي، شجع فريقك، مبادرون، وغيرها.