الصحة تستعرض تجربتها في تطبيق نظام الجودة

مسقط في 10 فبراير/ نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للشؤون الإدارية مؤخراً اللقاء الإداري الأول بحضور خالد بن عبدالله المنظري مدير عام الشؤون الإدارية بالوزارة، ومشاركة نحو 70 من مديري الشؤون الإدارية بمستشفيات الوزارة ومديري الشؤون الإدارية بمديريات الخدمات الصحية بالمحافظات ومشرفي الأقسام الإدارية.
استعرضت خلاله اللائحة التنظيمية للشؤون الوظيفية لشاغلي الوظائف الطبية والطبية المساعدة “الحقوق والواجبات”، وتنظيم وتصنيف وموازنة الوظائف والتحديات والنظرة المستقبلية، وتجربة الوزارة في تطبيق نظام الجودة في المجالات الإدارية.
كذلك تطرق اللقاء إلى موضوع التعمين في وزارة الصحة، والخدمات الإدارية المقدمة للموظفين بالتعاون مع المديريات العامة والمستشفيات بالمحافظات، علاوة على ذلك استعرض اللقاء الملتقى السنوي للريادة، حيث يعتبر مشروع “الريادة” من ضمن الاستراتيجيات التي أطلقتها وزارة الصحة بهدف تحفيز الموظفين على تقديم اقتراحات ومبادرات غير مسبوقة في المجال الاداري والمالي، حيث يقاس نجاح تلك المبادرات بإمكانية وقابلية تطبيقها واسهامها في تطوير اساليب العمل وتحسينها.
وألقى خالد بن عبدالله المنظري مدير عام الشؤون الإدارية كلمة الافتتاح، رحب خلالها بالمشاركين في اللقاء. وأوضح في كلمته بأن هذا اللقاء يأتي ضمن إطار متابعة وتنفيذ سير العمل في تقديم الدعم الإداري للمؤسسات الصحية والوقوف على الصعوبات والمعوقات التي تواجه تنفيذ وتطوير العمل الإداري بالوزارة.
كذلك أكد المنظري بأن اللقاء يهدف إلى التعريف بمهام واختصاصات الأقسام الإدارية والهيكل التنظيمي للوزارة والمنهجيات المتبعة في رفع التقارير والقرارات الصادرة عن الوزارة وآلية التنفيذ والمتابعة.