مدائن توقّع اتفاقية لتنفيذ وتطوير نظام إدارة الموردين عبر الإنترنت

مسقط في 9 فبراير /العمانية/ وقّعت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية / مدائن/ اتفاقية مع شركة بوابة الأعمال الدولية لتنفيذ وتطوير نظام إدارة الموردين عبر الإنترنت وتقديم الدعم المستمر له حيث يعمل النظام على تسجيل الشركات عن طريق موقع الشركة بالإضافة إلى إصدار شهادة تسجيل إلكترونية باسم المؤسسة، وقّع الاتفاقية هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي لـ /مدائن/، ومن جانب الشركة، حافظ بن سيف المحروقي، نائب رئيس مجلس إدارة بوابة الأعمال الدولية.

ووضح المهندس عبدالله بن أحمد المياسي مدير عام مدينة البريمي الصناعية رئيس لجنة المشتريات واعتماد المواد في “مدائن”، أن اللجنة قامت خلال الفترة الماضية بالدراسة والإعداد لوضع آلية محددة لتسجيل الشركات واعتماد المواد في “مدائن” حسب لائحة المناقصات عبر برنامج إلكتروني يسهل عملية التسجيل.

وأشار الى ان اللجنة ارتأت بعد عمليات البحث والدراسة التعاقد مع شركة بوابة الأعمال الدولية إحدى الشركات القاطنة في واحة المعرفة مسقط، لما لهذه الشركة من خبرة في جانب التعامل مع الموردين المحليين .. مضيفًا انه بموجب هذه الاتفاقية ستعمل الشركة على تنفيذ وتطوير نظام وتقديم الدعم المستمر له، حيث يقوم النظام بتسجيل الشركات عن طريق موقع الشركة كما يقوم بإصدار شهادة تسجيل إلكترونية باسم “مدائن” حيث يحظى النظام بميزات تسهل البحث عن الشركات المسجلة أو المواد المعتمدة كما يقوم بتصنيف الشركات وتخصيص قائمة خاصة للشركات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى ميزات أخرى يتمتع بها النظام كعمل.

من جانبه قال حافظ بن سيف المحروقي، نائب رئيس مجلس إدارة “بوابة الأعمال الدولية” إن “مدائن” ستقوم من خلال هذه الاتفاقية بإيجاد نظام متقدم لإدارة شؤون الموردين الخاصين بها في نظام تسجيل الموردين المشترك الخاص ببوابة الأعمال الدولية والذي تتم استضافته على الموقع الإلكتروني www.businessgateways.com، ليتم ربط مدائن مع مجتمع المشترين في هذا النظام بالإضافة الى بناء نظام اعتماد إلكتروني مفصّل يمكّن الموردين المستقبليين من التقدم للحصول على شهادة “مدائن” من خلال بوابة إلكترونية.

يذكر أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن الاستراتيجية الموسعة التي تتبناها المؤسسة العامة للمناطق الصناعية – مدائن لتنفيذ وتطوير حزمة متكاملة من الخدمات الإلكترونية التي تعمل على إيجاد قيمة مضافة لبيئة الاستثمار في كافة مدنها الصناعية وتهدف من خلالها إلى تسهيل وتسريع وتيرة العمل مع جميع عملائها والمتعاملين معها. وتعمل “مدائن” باستمرار من خلال هذه الاستراتيجية على تحديث وتطوير خدماتها الإلكترونية التي تساهم بصورة كبيرة في تسهيل وإنجاز العمليات الاستثمارية في السلطنة وإيجاد بيئة تقنية مناسبة للعمل فيها.