السلطنة تبحث مع «الأوروبي» دعم التنويع الاقتصادي والرؤية 2040

المشاورات السياسية مع بلجيكا خلال العام الجاري بمسقط –
بروكسل – العمانية: اجتمع معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية في بروكسل مع معالي برونو فاندر بلويم أمين عام وزارة الخارجية بمملكة بلجيكا.

تم خلال الاجتماع استعراض أوجه التعاون الثنائي والمجالات ذات الاهتمام المشترك وخاصة ما يتعلق منها بقطاعات النقل والموانئ والاتصالات والسياحة والاستثمار الصناعي والاقتصاد الأزرق اضافة الى التطرق إلى عدد من برامج التدريب والتعليم الرامية إلى تنمية الموارد والمهارات البشرية، واتفق الجانبان على عقد المشاورات السياسية القادمة خلال العام الجاري في مسقط.
وكان أمين عام وزارة الخارجية قد التقى أمس الأول في بروكسل معالي هيلجا شميد الأمينة العامة لجهاز العمل الخارجي وسياسة الأمن بالاتحاد الأوروبي، وناقش الجانبان مجموعة من المجالات الحيوية للتعاون بما يسهم في دعم سياسة التنوع الاقتصادي والرؤية المستقبلية للسلطنة 2040، كما تبادل الجانبان وجهات النظر إزاء عدد من التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية. واتفقا على مواصلة المشاورات المنتظمة وتنسيق المواقف دعما لسبل الحوار والتفاهم وبما يسهم في حل القضايا بالطرق السلمية ويعزز من قواعد الأمن والسلم والاستقرار.