«منتدى عمان للأعمال» يركز على نقل المعارف بين القطاعين

وزير الديوان: احتضان المبادرات الوطنية المنبثقة من فريق «الشراكة» –
تطــوير الكــفاءات العـمانية.. تعـزيز بيئـة الأعمال وتشـجيع المشـروعات المبتكــرة –
كتبت – نوال الصمصامية والعمانية: أكد معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني على الاهتمام السامي الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة السُلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – بالقطاع الخاص باعتباره شريكا فاعلا ومؤثرا في تنمية وتنويع الاقتصاد الوطني. وقال إن ديوان البلاط السلطاني لم ولن يألو جهدا في احتضان وإدارة المبادرات الوطنية التي تنبثق من فريق العمل للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لإعطاء هذا التوجه الهام الدفعة المطلوبة ليصبح واقعا ملموساً من أجل مستقبل ستتسع آفاقه وستزداد الفرص التي يحملها لأبنائه.

جاء ذلك خلال رعاية معاليه امس اللقاء السنوي لهذا العام لمنتدى عمان للأعمال بنادي الواحات التابع لديوان البلاط السلطاني. وتم خلال اللقاء استعراض الخطوط الرئيسية للعمل خلال عامي 2019م-2020م، كما تم الترحيب بالأعضاء الجدد من القطاع الخاص الذين تم ترشيحهم للانضمام إلى فريق العمل للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، وكذلك استعراض دور منتدى عمان للأعمال في تحقيق التكامل بينهما.
ومن الأفكار التي طرحت أمس المضي في التركيز على تطـــــــــوير الكفاءات العمانية من القطـــــــاعين وتعزيز بيئة الأعمال، كذلك ضــــــرورة الوصول إلى مرحلة التناغم والتكامل بين القطاعين على مستوى الرؤى والسياسات والخطط.
ويركز منتدى عُمان للأعمال في رؤيته المقبلة على تطوير المشروعات والمرئيات المبتكرة ونقل المعارف بين القطاعين.