وفد من أكاديمية ناصر العسكرية العليا يزور مجلسي الدولة والشورى

تعرف على الوضع الاقتصادي والاستثماري للسلطنة في لقاء مع «الغرفة» –

زار وفد من أكاديمية ناصر العسكرية العليا بجمهورية مصر العربية أمس مجلس الدولة وذلك في إطار زيارته الرسمية الحالية للسلطنة.
وكان في استقبال الوفد المكرم يحيى بن رشيد آل جمعة، والمكرم محفوظ بن حمود الوهيبي، والمكرم الشيخ ناصر بن سعيد الهدابي أعضاء المجلس، وعبدالله بن صالح البريكي الأمين العام المساعد للإعلام والعلاقات العامة بالمجلس.
ورحب المكرم يحيى آل جمعة بالوفد، متمنيًا أن تحقق زيارتهم للسلطنة أهدافها المرجوة على صعيد تعزيز العلاقات بين السلطنة وجمهورية مصر العربية، ومشيرًا إلى أهمية مثل هذه الزيارات في تدعيم مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.
واطلع الوفد خلال الزيارة على مرافق المجلس المختلفة، كما شاهد فيلمًا وثائقيًا عن المجلس.
وشهد الوفد جانبًا من الجلسة العادية الخامسة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة التي عقدها المجلس أمس
وعبر رئيس وفد أكاديمية ناصر العسكرية العليا بجمهورية مصر اللواء أحمد ولي الدين خيري محمد عن شكره وتقديره للمكرمين أعضاء المجلس على حسن الاستقبال، معربا عن سعادته وأعضاء الوفد بهذه الزيارة، مشيدا بما تشهده السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- من تنمية شاملة وتطور في جميع المجالات.
كما استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح أمس وفد أكاديمية ناصر العسكرية العليا بجمهورية مصر العربية برئاسة اللواء أحمد ولي الدين فخري محمد مساعد مدير الأكاديمية، في بداية اللقاء رحب سعادته بالوفد العسكري، مشيرًا إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها، وزيادة التنسيق والتعاون القائم بين البلدين.
وقّدم سعادة رئيس المجلس نبذة عن مسيرة الشورى في السلطنة ومراحلها المتعاقبة طوال أكثر من ثلاثة عقود، مشيرًا إلى التطور الذي حظي به المجلس بشأن منحه صلاحيات تشريعية ورقابية. كما تحدث سعادته عن معايير الترشح لعضوية المجلس وآلية اختيار الرئيس والنواب، بالإضافة إلى الحديث عن آليه العمل في لجان المجلس الدائمة. وأشار سعادته خلال اللقاء إلى جهود المجلس في متابعة والتفاعل مع مختلف قضايا المجتمع وتكامل الجهود مع باقي مؤسسات الدولة وحضر اللقاء سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس، وزار الوفد العسكري القاعة الرئيسية للجلسات الاعتيادية وتم تقديم شرح موجز لهم عن التقنيات الحديثة المتبعة في إدارة الجلسات وكيفية التصويت الالكتروني على مجمل الموضوعات المدرجة في جدول أعمال الجلسات باستخدام أحدث التقنيات، كما تعرف الوفد الزائر على التصميم المعماري الهندسي المستخدم في بناء مجلس عمان والمستوحى من التراث العماني الأصيل.
كما استقبل سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان الوفد العسكري بحضور عبدالعظيم بن عباس البحراني الرئيس التنفيذي للغرفة وذلك بالمجلس العماني بمقر الغرفة الرئيسي بمسقط. رحب سعادة الرئيس باللواء رئيس الوفد والوفد المرافق له، وتم خلال اللقاء التعريف بالوضع الاقتصادي والخطط الخمسية التي تتبنها السلطنة والمجالات الاقتصادية التي تركز عليها هذه الخطط، كما تم التطرق إلى أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين، كما تم التطرق إلى التعريف بالغرفة والأدوار والمسؤوليات المناطة بها كونها صوت القطاع الخاص ودورها في تنمية وتطوير مؤسسات القطاع الخاص بما يتواكب ومتطلبات التنمية الشاملة في البلاد.