« بلدي» جنوب الباطنة يستعرض مشروع جامعة عمان والرؤية المستقبلية لبرامج إعداد القدرات

استعراض مشروع المخطط ومراحل التنفيذ والسعة الاستيعابية –

الرستاق – سعيد السلماني –
استعرض المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة خلال اجتماعه أمس عددا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ، كما تم خلال الاجتماع استضافة عدد من المختصين للحديث حول مشروع جامعة عمان وذلك بحضور سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس وعضو اللجنة الرئيسية التنفيذية لمشروع جامعة عمان وبحضور فاتن هاني مدير مشروع جامعة عمان ، ترأس اللقاء سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة وبحضور اصحاب السعادة ولاة المحافظة ونواب الولاة و أعضاء المجلس .

كما تطرقت فاتن هاني مديرة مشروع جامعة عمان الى مكونات المشروع والمراحل التي يشملها المشروع، كما تطرقت إلى رؤية الجامعة المستقبلية ، وأوضحت كذلك خلال اللقاء مشروع المخطط للمدينة الجامعية والتي سوف ستكون إضافة للروافد والصروح العلمية في عهد النهضة المباركة.
من جانبه تحدث سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي عن جهود المجلس البلدي بالمحافظة من خلال استضافة المسؤولين للحديث عن المشاريع التي تنفذ في محافظة جنوب الباطنة وأهمية اطلاع أعضاء المجلس على هذه المشاريع ليكونوا حلقة وصل بين الحكومة والمجتمع في التعريف بهذه المشاريع والاستثمار فيها وكذلك أن مشروع جامعة عمان وكما تابعنا من فريق العمل الذي تمت استضافته يعتبر مشروعا رائدا ومشروعا يؤكد على مخرجات سترفد السوق المحلي والعالمي بخبرات قادرة على التكيف مع كافة مستجدات العلم .
وأضاف محافظ جنوب الباطنة أن موقع المحافظة هيأ لها أن تستقطب المشاريع الكبرى كجامعة عمان وغيرها من المشاريع والتي سوف تكون إضافة إلى العديد من المشاريع الواعدة القادمة وهذا يعزز من مكانة المحافظة كرافد للاقتصاد الوطني ويسهم في توفير فرص عمل وأيضا يحفز من فرص الاستثمار من خلال هذه المشاريع.
كما تم خلال الاجتماع استعراض المحضر السابق وإقراره وكذلك تم استعراض الردود الواردة لأمانة سر المجلس البلدي منها استعراض الرسالة الواردة من معالي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه بشأن التقارير ربع السنوية الأولى والثانية لعام 2018م عن سير أعمال المجلس البلدي ، كما تم استعراض رد مدير دائرة المجالس البلدية المتعلقة بضرورة التزام الشاحنات والقاطرات بالحمولة القصوى للشحن وكذلك مناقشة الرد المتعلق حول تحويل سير الشاحنات إلى الطريق السريع وكذلك استعرض الرد الوارد حول توضيح ألوان الخطوط الأرضية لطريق الرستاق – عبري .
كما تم خلال اجتماع المجلس البلدي مناقشة الرد الوارد من قبل دائرة المجالس البلدية المتعلق بإنشاء مركز ثقافي بمحافظة جنوب الباطنة مقره ولاية الرستاق وكذلك مناقشة الرد الوارد حول المكاتب الاستشارية الهندسية ومناقشة الرد الوارد حول حصر وترقيم الثروة الحيوانية بالمحافظة « الإبل».
كما ناقش المجتمعون الرد الوارد من قبل دائرة المجالس البلدية بشأن ازدواجية طريق نخل – العوابي – الرستاق .ومناقشة الرد الوارد بشأن تخصيص مواقع الردميات بولايات المحافظة ، كما تم كذلك استعراض الرد الوارد من قبل مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بالمحافظة والمتعلق بطلب أهالي ولاية المصنعة بإنشاء مجلس عام ، وكذلك تمت مناقشة الرد الوارد من قبل مدير بلدية المصنعة والمتعلق بطلب مواطن فتح محل تجاري في منزله لممارسة نشاط بيع المواد الغذائية وكذلك ناقش المجلس الرد الوارد من قبل مدير عام الإسكان بالمحافظة المتعلق بتخصيص مواقع العزب والحظائر بولايات المحافظة.
كما استعرض المجلس الرد الوارد من قبل لجنة الشؤون البلدية بولاية المصنعة بشأن حفر آبار ارتوازية لحالات الطوارئ ومناقشة الرسالة الواردة من قبل سعادة والي المصنعة المتعلقة بعدد من المواضيع الخدمية، كما تمت مناقشة رد لجنة الشؤون البلدية بولاية الرستاق حول بعض المواضيع المحالة من أمانة سر المجلس البلدي بخصوص معاينة مواقع بولاية الرستاق. واستعرض المجلس كذلك الردود الواردة من قبل لجنة الشؤون البلدية بولاية بركاء بشأن اعتماد بعض المواقع بولاية بركاء والرد الوارد من قبل لجنة الشؤون البلدية بولاية نخل بشأن اعتماد جيب تخطيطي بمنطقة الابيض بولاية نخل . وكذلك الرد الوارد من قبل لجنة الشؤون البلدية بولاية العوابي بشأن طلب استحداث موقع سكني بمنطقة المحدوث بولاية العوابي. وفي ختام الاجتماع تم مناقشة ما استجد من أعمال المجلس.