خلال التوقيع على مذكرة تفاهم في مجالات التعاون الأكاديمي والبحث العلمي

توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الأكاديمي والبحثي بين كلية الدفاع الوطني وجامعة الدفاع الوطني الباكستانية

مسقط في 4 فبراير/ في إطار العلاقات الثنائية بين السلطنة وجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة، استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه صباح اليوم الفريق أول زبير محمود حياة رئيس لجنة رؤساء الأركان المشتركة الباكستانية الذي يزور السلطنة حاليا والوفد المرافق له .
في بداية اللقاء رحّب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيف، مؤكدا على عمق العلاقة بين السلطنة وجمهورية باكستان الإسلامية، من جانبه أشاد الفريق أول زبير محمود حياة بالعلاقات الثنائية مع السلطنة، كما تم خلال المقابلة بحث سبل تنمية وتعزيز مجالات التعاون بين البلدين الصديقين، ومناقشة بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة وسعادة سفير جمهورية باكستان الإسلامية المعيّن لدى السلطنة.
وقد قام الفريق أول زبير محمود حياة رئيس لجنة الأركان المشتركة الباكستانية والوفد المرافق له بزيارة إلى كلية الدفاع الوطني، يرافقه الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، وسعادة سفير جمهورية باكستان الإسلامية المعيّن لدى السلطنة، وكان في استقبالهم لدى وصولهم مقر الكلية بمعسكر بيت الفلج اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني.
وقد شاهد الضيف والوفد المرافق له خلال زيارته للكلية مادة فيلمية عن كلية الدفاع الوطني وما تحويه من مرافق وتجهيزات أكاديمية، كما اطلع على أقسام الكلية ومرافقها المختلفة من قاعات متنوعة صممت وفق أحدث المواصفات وزودت بأفضل النظم التعليمية والمساعدات التدريبية، وأنظمة الشبكات الإلكترونية المتعددة الأغراض.
وقد وقع اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني، وسعادة علي جاويد سفير جمهورية باكستان الإسلامية المعيّن لدى السلطنة على مذكرة تفاهم حول مجالات التعاون الأكاديمي والبحث العلمي بين كلية الدفاع الوطني وجامعة الدفاع الوطني بجمهورية باكستان الإسلامية.
حضر المناسبة العميد الركن محمد بن يعرب السيفي مساعد آمر كلية الدفاع الوطني، والعميد الركن سليمان بن خالد الزكواني مدير عام الدراسات والشؤون الأكاديمية بكلية الدفاع الوطني، كما حضرها من الجانب الباكستاني الوفد المرافق للضيف.
كما قام صباح أمس الفريق أول زبير محمود حياة رئيس لجنة رؤساء الأركان المشتركة الباكستانية والوفد المرافق له بزيارة إلى كلية القيادة والأركان لقوات السلطان المسلحة بمعسكر بيت الفلج.
وقد اصطحبه خلال الزيارة آمر كلية القيادة والأركان بالإنابة، وعدد من ضباط هيئة التوجيه بالكلية في جولة شملت القاعات والفصول والمرافق بالكلية، واستمعوا إلى إيجاز عن الكلية ومنهاجها العام وما زودت به من تقنيات معلوماتية حديثة، وما تضمه من مرافق متنوعة.