الغرفة تناقش جاهزية السلطنة لاستضافة معرض سيتي سكيب

مسقط في 22 يناير/ عقدت غرفة تجارة وصناعة عمان ممثلة بلجنتي التطوير العقاري والمقاولات ولجنة المعارض وصناعة المؤتمرات بالتعاون والتنسيق مع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض لقاء مشتركا مع ممثلي شركة انفورما ( منظمي معرض سيتي سكيب) بحضور سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

ويأتي اللقاء بهدف الوقوف على امكانيات السلطنة وجاهزيتها لإستضافة المعارض الدولية الكبيرة كمعرض سيتي سكيب وإطلاع ممثلي شركة انفورما على الفرص الإستثمارية المتوفرة في السلطنة والتي تعتبر عوامل مهمه تساهم في استقطاب مثل هذه الفعاليات وتعمل على إنجاحها بالشكل المطلوب.
وتضمن اللقاء عرض مرئي عن شركة انفورما قدمه كريس سبيلر رئيس الوفد الزائر ممثلي شركة انفورما، حيث تطرق العرض إلى خطة الشركة والمعارض القادمة من سيتي سكيب، والذي من المقرر إقامته في جدة ، وابو ظبي، وبريطانيا و دبي، وغيرها من النسخ في مختلف المدن.

وتقدم حسن بن خميس الرقيشي رئيس لجنة التطوير العقاري بغرفة تجارة وصناعة عمان خلال كلمته الترحيبية بالشكر للمثلي شركة إنفورما على حضورهم ومشاركتهم في هذا اللقاء المهم، وأشار بأن الغرفة ممثلة بلجنة التطوير العقاري قد تبنت وحملت على عاتقها السعي للمساهمة في تطوير القطاع العقاري والمقاولات وايجاد الحلول وتقريب وجهات النظر بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، مشيرا إلى أن تنظيم هذه الفعالية يأتي ضمن هذا الإطار.
وقال زكريا بن سعيد الغساني رئيس لجنة المعارض وصناعة المؤتمرات بالغرفة: يأتي هذا اللقاء مع ممثلي شركة إنفورما للتسويق والترويج للسلطنة وإمكانياتها وما تمتلكة من بنى أساسية متطورة وحديثة وقدرتها على استضافة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات الدولية، مشيرا إلى أن معرض سيتي سكيب يعتبر من المعارض العالمية الكبيرة والذي تسعى السلطنة بأستضافته لما له من نتائج إيجابية على قطاع العقار والتطوير العقاري والمقاولات والسياحة والقطاعات الأخرى بشكل مباشر وغير مباشر.

وقدم جناب السيد نضال بن ماهر آل سعيد تنفيذي ترويج استثمار بالهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) ورقة عمل تطرق خلالها إلى بيئة الاستثمار في السلطنة والحوافز والمميزات التي تقدم للمستثمرين، كما أشار إلى جاهزية البنية الاساسية في السلطنة التي تعد حديثة ومتطورة في النقل والمواصلات تربط السوق المحلي بالأسواق الرئيسية في الهند وشرق إفريقيا وتوفر الموارد الطبيعية والطاقة والتمويل والعمالة فيها وموانئها التي تقع على خطوط الملاحة العالمية.
مشيرا إلى أن عددا من الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاعات تصنيع المواد الكيماوية والصناعات السمكية والخدمات والصناعات اللوجستية والتعليم وتصنيع المعدات والآلات والسياحة وغيرها من القطاعات. كما قدم المهندس عبدالوحيد الفارسي، مدير إدارة الشؤون الخارجية بشركة عمران عرضا حول شركة عمران والمشاريع السياحية الكبيرة التي قامت شركة عمران بتطويرها، مشيرا كذلك إلى الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2040 السلطنة.