وزيرة التعليم العالي تزور جامعة الشرقية

ابراء في 21 يناير/العمانية/ قامت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي اليوم بزيارة إلى جامعة الشرقية التقت خلالها مع البروفيسور فؤاد شديد القائم بأعمال رئيس جامعة الشرقية وحمد بن محمد الحجري نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية.

واطلعت معاليها خلال اللقاء على أهم مستجدات الجامعة وأبرز تطلعاتها ومشاريعها المستقبلية وآليات عمل الجامعة للارتقاء بجودة البرامج والعملية التعليمية فيها. وثمنت معاليها الجهود المبذولة من قبل إدارة الجامعة في التوسع والتطوير الذي تشهده الجامعة حيث بدأت بـ 3 كليات ثم انتقلت إلى 5 كليات خلال 8 سنوات منذ إنشائها، إلى جانب ما شهدته الجامعة من تطور ملحوظ في نوعية وجودة ما تطرحه من برامج أكاديمية.

وخلال لقائها بإدارة المجلس الاستشاري الطلابي بالجامعة، أكدت معالي وزيرة التعليمالعالي على أهمية المجالس الطلابية في تطوير البيئة التعليمية المحفزة للطلبة من خلال ما تقوم به هذه المجالس من جهود في رفع جودة ونوعية ما يقدم من خدمات تعليمية داخل الحرم الجامعي، وقد قدم الطلبة لمعاليها نبذة عن أبرز إنجازات وخطط المجلس وأهم التحديات التي تواجه عمله، واستمعت معاليها لآرائهم بهذا الخصوص.

كما التقت معالي الدكتورة الوزيرة بالعمداء ورؤساء الأقسام الأكاديمية والأكاديميةالمساندة بالجامعة الذين أكدوا حرص الجامعة على توفير بيئة أكاديمية وخدمية تعزز جودة العملية التعليمية فيها. وفي ختام الزيارة قامت معاليها بجولة حول مرافق الجامعة، فاطلعت على الفصول الدراسية والمكتبة ومختبرات الحاسب الآلي ومختبرات الهندسة والعلوم.