ابتكار طلبة عمانيين يحصد المركز الثالث بمسابقة علمية بالدوحة

الدوحة -العمانية: شارك تسعة من طلاب وطالبات كليات العلوم التطبيقية وكلية التربية بالرستاق في فعاليات أكاديمية الإبداع العربي في النسخة الثانية بالعاصمةالقطرية الدوحة، وقد شارك في نسخة هذا العام أكثر من 200 طالب و50 معلمًا ومدربًا و20 منظمًا من 30 بلدًا، حيث تهدف فعاليات الأكاديمية إلى إكساب الطلاب والمهتمين مهارات الابتكار وتنظيم المشاريع وبناء ابتكارات تكنولوجية ذات تأثير عالمي حقيقي.
وقد تم اختيار بعض مشاريع طلابنا ضمن أفضل عشرة مشاريع متأهلة للتنافس على لقب أفضل المشاريع بالدورة، حيث حصل مشروع فريق الطالبة أميمة بنت هلال الكثيرية من كلية العلوم التطبيقية بعبري على المركز الثالث كأفضل مشروع.
وعن هذا الفوز قالت الطالبة أميمة الكثيرية تخصص إدارة الأعمال الدولية بكلية العلوم التطبيقية بعبري: “كنت ضمن فريق يعمل على فكرة لتطبيق يسمى (Weels on click) يخدم مدينة في الهند وهو عبارة عن منصة تتيح لسكان المدينة استئجار السيارات وتأجيرها أيضا. عن طريق هذا التطبيق يستطيع الشخص أن يؤجر سيارته لشخص آخر في الفترات التي لا يستخدم سيارته فيها؛ بالمقابل الشخص الذي يحتاج لاستئجار سيارة يستطيع أن يبحث في التطبيق فتظهر له أقرب سيارة ممكن أن يستأجرها في الفترة التي يريدها”.
وتحرص وزارة التعليم العالي ممثلة في كليات العلوم التطبيقية وكلية التربية بالرستاق على إتاحة الفرصة لطلابها للمشاركة في مثل هذه الفعاليات لاكتساب الخبرات والمعارف المتنوعة في ميادين الابداع والابتكار، إلى جانب كون المشاركة في مثل هذه الفعاليات تسهم في تطوير مهارات الطلبة في التواصل والقيادة والعمل الجماعي.
الجدير بالذكر أن أكاديمية الإبداع العربي هي مشروع مشترك بين واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا وأكاديمية الإبداع الأوروبية.