امين عام الشورى: المجلس يناقش مشروع قانون الإحصاء والمعلومات.. الثلاثاء القادم

مسقط في 20 يناير/ صرح سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى بأن المجلس سوف يعقد جلسته الاعتيادية الخامسة لدور الانعقاد السنوي الرابع (2018-2019م) من الفترة الثامنة يوم الثلاثاء القادم الموافق 22 يناير الجاري، والتي سيناقش خلالها مشروع قانون النظام الموحد المنظم لنشاط الشركات والمؤسسات الخاصة العاملة في مجال البريد العاجل والطرود لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى جانب مناقشة مشروع قانون الإحصاء والمعلومات.
وأشار سعادته بأن المجلس سوف يناقش رؤية اللجنة الاقتصادية والمالية حول مشروع اتفاقية تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية، ورؤية لجنة الأمن الغذائي والمائي حول مشروع اتفاقية إنشاء التحالف العالمي للأراضي الجافة. إلى جانب النظر في تقرير أنشطة أعمال اللجان الدائمة لشهر ديسمبر 2018م ورأي اللجنة التشريعية والقانونية حول أنشطة أعمال اللجان الدائمة.
كما سيحيط المجلس أعضاءه علما برد مجلس الوزراء بشأن تقرير مجلس الشورى حول مراجعة سياسات تمويل البحث العلمي وأثرها على حركة البحــث العلمـــي، إلى جانب الإحاطة بمشروع اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة السلطنة وحكومة جمهورية جورجيا.

وأضاف بأن أعضاء المجلس سيستمعون كذلك إلى بعض الردود الوزارية لعدد من الأسئلة المكتوبة التي تقدم بها بعض أصحاب السعادة أعضاء المجلس والتي تأتي كإحدى الأدوات الرقابية الممنوحة للأعضاء بموجب الاختصاصات التشريعية والرقابية للمجلس.