العداء الكيني رونالد كورير بطلاً للنسخة الثامنة من ماراثون الموج مسقط 2019

صدارة عُمانية في سباق 10 كيلومترات –

اختتمت أمس منافسات اليوم الأول من ماراثون الموج مسقط 2019، والتي شملت على سباقات الماراثون والماراثون التتابعي لمسافة 42 كيلومترا ونصف الماراثون لمسافة 21 كيلومترا وسباق 10 كيلومترات، حيث توّج العداء الكيني رونالدو كورير بطلاً للنسخة الثامنة من ماراثون الموج مسقط 2019، وذلك في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم مباشرة بعد نهاية سباقات اليوم الأول تحت رعاية سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز.
وشهد الماراثون حضوراً جماهيرياً كبيراً من العائلات والمتابعين وممثلي الشركات الذين اصطفوا على جانبي خط الانطلاق والنهاية لمؤازرة المشاركين وتشجيعهم، إضافة إلى المنافسات القوية بين العدائين من أجل الوصول لخط النهاية والظفر بإحدى المراكز الثلاثة الأولى.
وتعتبر النسخة الثامنة من الماراثون النسخة الأكبر على الإطلاق بمشاركة أكثر من 8000 متسابق والذي يعتبر رقماً قياسياً جديداً في أعداد المشاركين موزعين عبر ست فئات صُممت لتناسب مختلف الفئات العمرية ومستويات اللياقة البدنية والتي استقطبت أعدادا كبيرة من الجماهير والمتابعين على طول خط بداية ونهاية السباقات.

نتائج السباقات

في سباق الماراثون لمسافة 42 كيلومترا فئة الرجال توّج العداء الكيني رونالد كورير بالمركز الأول بزمن وقدره ساعتان و 13 دقيقة و36 ثانية وفي المركز الثاني مواطنه الكيني العداء جون لانجات بزمن وقدره ساعتان و15 دقيقة و41 ثانية فيما حصل العداء الأوغندي جاكسون كيرروب على المركز الثالث بزمن وقدره ساعتان و15 دقيقة و43 ثانية فيما حل بطل نسخة ماراثون الموج العام الفائت العداء الكيني موززتو في المركز السابع بزمن وقدره ساعتان و21 دقيقة و46 ثانية. وفي فئة النساء توّجت العداة الإثيوبية جادا بونتو بزمن وقدره ساعتان و36 دقيقة و4 ثواني وفي المركز الثاني العداءة الكينية لوسي نادنجو بزمن ساعتان و42 دقيقة و7 ثواني فيما حصلت العداءة الإثيوبية أسناكش مينجستو صاحبة الأرقام القياسية في كل من سباقات ماراثون ميلان ونانجينغ ووهان على المركز الثالث بزمن وقدره ساعتان و43 دقيقة و4 ثواني.
وفي فئة الماراثون التتابعي تمكن فريق الحرس السلطاني من الظفر بالمركز الأول محققاً زمنا وقدره ساعتان و31 دقيقة و57 ثانية وفي المركز الثاني فريق القوة الخاصة بزمن وقدره ساعتان و33 دقيقة و 7 ثواني أما في المركز الثالث كان من نصيب فريق سلاح الجو بزمن وقدره ساعتان و39 دقيقة و 11 ثانية.
أما في فئة نصف الماراثون توّج العداء المغربي نعمان العيساوي بالمركز الأول محققاً زمناً وقدره ساعة واحدة و10 دقائق و53 ثانية فيما مواطنه العداء بوعزوي عبدالعلي على المركز الثاني بنفس التوقيت وفي المركز الثالث العداء الإيراني مرتضى بيرافاند بزمن وقدره ساعة و11 دقيقة و16 ثانية. وفي فئة النساء توّجت العداءة الفرنسية لطيفة إيساروخ على المركز الأول بزمن وقدره ساعة و23 دقيقة و14 ثانية وفي المركز الثاني العداءة الجابونية هانا ساموني بزمن وقدره ساعة و27 دقيقة و52 ثانية وفي المركز الثالث العداءة بريجيت سوشلز بزمن وقدره ساعة و39 دقيقة و53 ثانية.
أما في سباق 10 كيلومترات والذي شاركت به العداة البريطانية بولا رادكليف صاحبة الرقم القياسي في سباقات الماراثون النسائي وسفيرة ماراثون الموج مسقط 2019 بصحبة أكثر من 1500 عداء، توّج العداء العُماني بلعرب الحمحمي بالمركز الأول بزمن وقدره 34 دقيقة و28 ثانية والعداء ناصر الكمشكي في المركز الثالث بزمن وقدره 37 دقيقة و45 ثانية، حيث حصل على المركز الثاني العداء الإيراني محمد باقر بزمن وقدره 36 دقيقة و13 ثانية. وفي فئة النساء توّجت العداءة البرازيلية كرستينا فيرز بالمركز الأول بزمن وقدره 47 دقيقة و31 ثانية وفي المركز الثاني العداءة كرستن ويستباي بزمن وقدره 49 دقيقة و49 ثانية والمركز الثالث من نصيب العداءة جيرد إينجر برونبورج بزمن وقدره 50 دقيقة و21 ثانية.
وساهم مسار السباق الذي مر على العديد من المعالم البارزة في العاصمة مسقط على تعريف العدائين والرياضيين على ما تحظى به السلطنة من مناظر طبيعية رائعة وخلابة على امتداد المسار الذي يمر من خلال ملعب الجولف مسقط وكورنيش السيب مروراً بمسجد السيدة فاطمة آل سعيد. فيما قدمت قرية السباق والمقامة في قلب الحدث بمشروع الموج مسقط، الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية في السلطنة للجمهور العديد من الأنشطة الترفيهية والتفاعلية مع تجربة تسوق فريدة من نوعها في «سوق السبت» بمشاركة عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية المخصصة للعائلات والتي تتناسب مع جميع الأعمار للاستمتاع بها.