غداً .. “إثراء” تشارك في مؤتمر جوجرات النابضة بالهند

العمانية – تشارك الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات “اثراء” غدا في فعاليات مؤتمر جوجرات النابضة 2019 بمدينة أحمد أباد الهندية، والمعرض المرافق له، ويستمر 7 أيام.
يترأس الوفد المشارك معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة “إثراء”، وبمشاركة أكثر من 13 جهة من القطاعين العام والخاص.
وتقدم كل من “إثراء” وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وصندوق الاحتياطي العام للدولة أوراق عمل لعرض الفرص الاستثمارية في السلطنة، وجذب رؤوس الأموال الهندية.
كما تشارك في المعرض الذي يقام على هامش المؤتمر هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وميناء الدقم وشركة محاجر الدقم، حيث يضم المعرض أكثر من 26 ألف شركة مسجلة، وتأتي في إطار التنظيم والمشاركة في الحملات الترويجية التي تسعى الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات من خلالها إلى التعريف بالبيئة الاستثمارية وترويج الفرص الاستثمارية في القطاعات المستهدفة.
ويشارك في الفعاليات عدد من الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص تضم كلا من وزارتيّ الخارجية والتجارة والصناعة وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والصندوق الاحتياطي العام للدولة وشركات النفط العمانية للتسويق وميناء الدقم ومحاجر الدقم وعمان للحوض الجاف وإسكان عمان وكيمجي رامداس والشركة العمانية للبورسلين.
كما ستشارك إثراء في حملة استثمر في الدقم، خلال الفترة من 21 إلى 24 يناير الجاري بمدينة دلهي الهندية، وتهدف الحملة إلى جذب الاستثمارات الهندية إلى السلطنة بشكل عام، وإلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بشكل خاص.
وصرحت نسيمة بنت يحيى زيروك البلوشية المديرة العامة لتنمية الصادرات والمكلفة بأعمال مدير عام ترويج الاستثمار أن هناك جهودا كبيرة تبذل للترويج عن السلطنة كبيئة ملائمة تستقطب الاستثمارات من مختلف أقطار العالم، وبالتالي الهيئة ستشارك في الفعاليات والمبادرات التي تساهم في جذب الاستثمارات للسلطنة، والعمل على تعزيز العلاقة التجارية مع مختلف الأسواق العالمية ومن بينها السوق الهندي.