الحراصي لبرنامج «هذه أمريكا والعالم»: الهوية العمانية هي نتاج تفاعل بين الطبيعة والبيئات المختلفة في عمان

بعد خمس حلقات عن السلطنة –

«العمانية»: أكد معالي الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أن السلطنة تشهد تحولات كبيرة في جميع مناحي الحياة منذ تولّي جلالة السلطان المعظم مقاليد الحكم في البلاد، مشيرا معاليه إلى أن العمانيين يعيشون اليوم في دولة عصرية حديثة، ويضعون وطنيتهم فوق كل اعتبار نتيجة السياسات الحكيمة التي تبناها جلالته – أعزه الله -.
وأشار معاليه في حديث لبرنامج « هذه أمريكا والعالم» والذي أنتج خمس حلقات عن السلطنة سياستها الخارجية وثقافتها واقتصادها وسياحتها وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ويبثّ البرنامج عبر العشرات من القنوات التلفزيونية الأمريكية أشار إلى أن القيم التي تحكم المجتمع العماني هي الألفة والصداقة والعيش المشترك وهي قيم تبناها المجتمع العماني والدولة مؤكدا على أن العمانيين شعب متفان في العمل.
وأوضح معالي الدكتور رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أن الطبيعة أثرت كثيرا على الشخصية العمانية فحيثما يمم الزائر وجهه في عمان فسيرى الجمال محيطا به من كل صوب، وهو ما انعكس على طبيعة الإنسان العماني في عاداته وتقاليده.
كما أوضح معاليه أن الهوية العمانية هي نتاج تفاعل بين الطبيعة والبيئات المختلفة في عمان والتاريخ وتجارب الأسلاف، والدولة كلها تتمحور حول قيم السلام والجمال والعيش المشترك والسعي لما هو أفضل للإنسانية.
وفي حديثه عن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أشار معاليه إلى أن الهيئة لديها خمس قنوات إذاعية وأربع قنوات تلفزيونية وهي تمثل نطاق الثقافة والقيم العمانية الأصيلة، موضحا أن مهمة الهيئة إنتاج محتوى إعلامي يعكس القيم الأساسية للسلطنة.
كما أكد معالي الدكتور رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أن الموسوعة العمانية مشروع ضخم تقوم فلسفتها على عمان وهويتها الثقافية والحفاظ على هذه الهوية من خلال توصيف عناصر الموسوعة المختلفة من خلال أكثر من أربعة آلاف مدخل في مواضيع طبيعية وإنسانية.