اليوم .. الافتتاح الرسمي لمطار الدقم

تحتفل وزارة النقل والاتصالات اليوم بالافتتاح الرسمي لمطار الدقم الذي تبلغ مساحته الإجمالية (27386) مترا مربعا وتقدر طاقته الاستيعابية بنصف مليون مسافر سنويًا مع إمكانية التوسع إلى مليوني مسافر سنويًا.
يرعى الافتتاح الرسمي للمطار معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية. ويشتمل مشروع مطار الدقم على إنشاء مبنى للمسافرين ومرافق خدمية منها 9614 مترا مربعا خاصة بمبنى المسافرين ومجمع للملاحة والأرصاد الجوية وبرج للمراقبة الجوية بارتفاع 37 مترا، هذا إلى جانب إنشاء مدرج بطول 4كم وبعرض 75 مترا مع الممرات الرابطة ومواقف للطائرات تتسع لأربع طائرات من ضمنها طائرة الإيرباص A380، وغيرها من المرافق اللازمة.
كما يشتمل على مبنى للشحن الجوي بجانب مبنى المسافرين تبلغ مساحته 9958 مترا مربعا وبطاقة استيعابية تقدر بـ(25) ألف طن سنويا لمواكبة الحركة التجارية والاقتصادية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم قابل للتوسع مستقبلا والذي سيعمل جنبًا إلى جنب مع ميناء الدقم في تنشيط حركة النقل اللوجستي داخل المنطقة.
ويعد مطار الدقم ثالث مطار بالسلطنة يتم تشغيله بكافة مرافقه حيث بدأت أولى العمليات التشغيلية لمبنى المسافرين في السابع عشر من شهر سبتمبر 2018م.