تخريج دفعة من نساء «عويفية» المتدربات بجمعية المرأة العمانية ببهلا

شمل 54 متدربة في مجالات متعددة –

هلا ـ أحمد المحروقي –

احتفلت جمعية المرأة العمانية ببهلا بتخريج دفعة من المتدربات من منطقة عويفية التابعة لولاية بهلا وذلك بمقر مدرسة عويفية للتعليم الأساسي برعاية الشيخة كافلة بنت مسلم المحمودي الدرعي وبحضور عدد من نساء وأهالي عويفية .
وتم تكريم المتدربات اللاتي خضعن لدورات تدريبية متنوعة شملت (دورة رياض الأطفال ودورة الحاسوب ودورة المكياج والتسريحات ودورة نقش الحناء ودورة صنع الكيك والمخللات). وقد أقيمت هذه الدورات لنساء منطقة عويفية بمدرسة عويفية وبدعم من شركة تنمية نفط عمان. حيث قام معهد الظاهرة للتدريب بتنفيذ هذه الدورات بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية ببهلا.
وشكرت الجمعية المدربات زهرة بنت محمد بن ناصرالمفرجية ومروة بنت علي بن سليمان اليحيائية ومنيرة بنت حمدان بن علي المفرجية وثنية بنت عبدالله بن سليمان الغبرية ومريم بنت راشد بن سعيد المشيقرية على الجهود المبذولة حيث استمر التدريب لمدة أسبوع كامل. أما دورة رياض الأطفال والحاسوب فقد استمرت لمدة أسبوعين.
ووصل عدد المتدربات ٣٤ متدربة من منطقة عويفية و٢٠ متدربة من القرى التابعة للولاية وجاءت فكرة إقامة هذه الدورات في القرى البعيدة وذلك للوصول لأكبر شريحة من نساء المجتمع لصقل مواهبهن وتدريبهن في مختلف المجالات واستفادتهن من تلك الدورات في حياتهن اليومية وانطلاقهن الى سوق العمل حتى يكون لهن مصدر رزق يساعدهن ويساعد أسرهن وهذا ما تهدف إليه جمعية المرأة العمانية ببهلا هو الوصول للمناطق النائية ونشر ثقافة العطاء لهذا الوطن المعطاء من خلال تمكين المرأة في جميع قرى الولاية.
وقدمت مريم بنت راشد بن سعيد المشيقريه رئيسة جمعية المرأة العمانية ببهلا شكرها لكل من كانت له بصمة خير لإنجاح هذا البرنامج التدريبي الشامل للعديد من المجالات وقالت: إنني بكل فخر اشكر أهالي منطقة عويفية على سعة صدرهم لنا وأشكر إدارة مدرسة عويفية لفتح أبوابها وتنفيذ هذه الدورات بالمدرسة كذلك الشكر موصول لمن كان داعما لهذه الدور ممثلا في شركة تنمية نفط عمان ومعهد الظاهرة وكذلك شكري للمتدربات اللاتي اجتهدن لمدة أسبوع لإنجاح هذه الدورات رغم مشقة وعناء الطريق لبعد المسافة من مركز الولاية إلى منطقة عويفية فشكرا للجميع وجعلنا الله دائما من العاملين على رفعة شأن هذا البلد العظيم.