حاسوب لوحي قابل للطي من شركة Royole

لاس فيجاس، «د ب أ»: كشفت شركة Royole النقاب عن الحاسوب اللوحي Flexpai الجديد القابل للطي، الذي يتحول إلى هاتف ذكي، خلال مشاركتها في فعاليات معرض CES 2019 بمدينة لاس فيجاس الأمريكية.
وأوضحت الشركة الصينية أن الجانب الأمامي لجهاز Flexpai الجديد مكون من شاشة قابلة للطي، وبالتالي فإنه يمكن طي الجهاز من المنتصف بفضل وجود مفصلة، وعندئذ تظهر الشاشة على الجانب الأمامي والخلفي.
ويعتمد الجهاز الجديد على تقنية شاشة متطورة تستخدم رقاقة مرنة ورقيقة للغاية، والتي يمكن طيها لحوالي 200 ألف مرة، وذلك وفقًا لما أكده بيل ليو المدير التنفيذي لشركة Royole.
ومع طرح جهاز Flexpai الجديد لم يعد المستخدم بحاجة إلى شراء هاتف ذكي وحاسوب لوحي، كما أن التصميم المرن يجعل الجهاز الجديد غير حساس للسقوط على الأرض.
وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لجهاز Flexpai الجديد على أحدث المكونات والهاردوير؛ حيث ينبض بداخله معالج كوالكوم Snapdragon 855 ويعتمد على تقنية الشحن السريع مع كاميرا مزدوجة بدقة 20 و 16 ميجابيكسل.
وأكد بيل ليو أن تقنية الشاشة القابلة للطي لن تقتصر على الهواتف الذكية؛ حيث يمكن استعمالها كشاشات كبيرة الحجم في السيارات ومقصورة الطائرات.