البنك المركزي يوقع عقد مشروع مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية

وقع البنك المركزي العماني أمس بالمقر الرئيسي للبنك عقد مشروع مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية مع شركة «كريدت إنفو العالمية». وقع العقد نيابة عن البنك المركزي العماني سعادة طاهر بن سالم بن عبدالله العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، وعن الشركة ستيفانو ستوباني الرئيس التنفيذي، بحضور عدد من المسؤولين من البنك والشركة. ينص العقد على أن تقوم الشركة بتوفير المعدات والبرمجيات والخدمات الاستشارية والدعم الفني للمركز.
أكد سعادة الرئيس التنفيذي للبنك أن هذا المشروع يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للبنك المركزي العماني (2019م – 2021 م)، موضحا سعادته أن هذا المشروع جاء ضمن مخرجات البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي (تنفيذ) وذلك بالتنسيق فيما بين البنك المركزي العماني ووحدة دعم التنفيذ والمتابعة. مضيفا: إن المركز سوف يكون مرجعا وطنيا متكاملا للمعلومات الائتمانية والمالية بالسلطنة مما سيساهم في تعزيز تصنيف السلطنة في المؤشر الفرعي (الحصول على الائتمان) التابع لمؤشر سهولة الأعمال الذي يصدره البنك الدولي .
وأوضح عادل بن خليفة السعدي – مدير دائرة إحصاء البيانات للائتمان المصرفي بالبنك المركزي العماني، ومدير المشروع؛ بأن البنك المركزي العماني قد انتهى من وضع مسودة الإطار القانوني والذي سينظم عمل المركز والتوسع في خدماته وفق أفضل المعايير الدولية، وسوف يتم تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل، ومن المتوقع بأن يتم تدشين المرحلة الأولى من المشروع مع نهاية عام 2019م. مشيرا إلى أن كل مرحلة من المراحل الثلاث سوف تستغرق عاما واحدا على الأقل.