غدًا .. حفل زواج 30 عريسا بالخابورة

الخابورة – حمد بن سعيد المقبالي –

يرعى مساء غد الجمعة صاحب السمو الدكتور أدهم بن تركي آل سعيد الاحتفال الذي سيقام بميدان الاحتفالات ببلدة صدان في وادي الحواسنة بولاية الخابورة بمناسبة زواج 30 عريسا من أبناء الولاية.
ويعد هذا الزواج الجماعي العاشر الذي تنظمه لجنة الأعراس الجماعية بوادي الحواسنة وهو مبادرة اجتماعية تقام كل عام إيمانا بأن مبادرات الأعراس الجماعية تجسّد روح التعاون المشترك بين أفراد المجتمع الواحد وتخفف العبء والتكاليف عن الشباب وتزيد من فرص الزواج لديهم كما تقضي على ظاهرة العنوسة في المجتمع وترسخ فيهم قيم التكافل الاجتماعي.
ويتضمن الحفل كلمة اللجنة المنظمة ومجموعة من القصائد الشعرية ومجموعة من الفنون الشعبية التي تشتهر بها السلطنة مثل: فن الطارق والتغرود، كما قامت اللجنة بتخصيص مجموعة كبيرة من الهدايا للعرسان والتي سيتم السحب عليها في الحفل.
وفي الختام سيقوم صاحب السمو راعي المناسبة بتوزيع الهدايا على العرسان وأخذ الصورة التذكارية معهم، وتتقدم اللجنة المنظمة بجزيل الشكر للمساهمين من مختلف مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص وكذلك الأفراد الذين ساهموا في دعم هذه المبادرة الاجتماعية التطوعية.
يذكر أن اللجنة نظمت الجمعة الماضية بقاعة نادي الخابورة الرياضي الثقافي دورة (البيت السعيد) الخاصة بالعرسان وقدم الدورة الشيخ خالد بن سالم الخوالدي، واشتملت على ثلاثة محاور رئيسية وهي: فقه الزواج وأدبياته والمسؤوليات والواجبات وسياسة الحياة الزوجية السعيدة.