«الزراعة» تتعاقد مع مجموعة طلابية نجحت في إيجاد محلول غذائي للزراعات بدون تربة

الترويج للمنتج تجاريا باسم «رواء» لتلبية احتياجات السوق المحلي –

وقعت وزارة الزراعة والثروة السمكية أمس اتفاقية تعاون فني مع المجموعة الطلابية «باده»، بهدف توفير محلول مغذٍ في السوق المحلي جاهز للاستخدام لزراعات الخيار.
وقع الاتفاقية المديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية.
يوفر المحلول كل احتياجات نبات الخيار من العناصر الغذائية، وهو من النوع المزروع بطريقة تقنية الزراعة بدون تربة والمنتشرة بشكل واسع لدى المزارعين.
يهدف هذا التعاون إلى إيجاد محلول مغذٍ مكون من عناصر غذائية كبرى وصغرى في شكل سائل مبني على بحث تطبيقي مثبت بالتجربة العلمية يقوم به مجموعة طلابية من الجامعة الوطنية أطلقت على نفسها مسمى «باده» تعنى بتطوير وإنتاج وتسويق هذا المحلول المغذي تحت إشراف المختصين بقسم بحوث الخضر بمركز بحوث الإنتاج النباتي ويكون قابلا للتسويق بشكل تجاري تحت مسمى «رواء».
وقع الاتفاقية من قبل الوزارة الدكتور حمود بن درويش الحسني مدير عام المديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية، في حين وقعت رهف بنت سالم بن سعيد الحجرية الرئيسة التنفيذية للمجموعة الطلابية «باده».
وسوف يساهم هذا البرنامج في تلبية حاجة السوق المحلي من المحاليل الغذائية الجاهزة للاستخدام في تقنية الزراعة بدون تربة، وكذلك إيجاد فرص عمل للأعداد المتزايدة للباحثين عن عمل.
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار التعاون الفني بين الطرفين وذلك لأهمية الاستفادة من المجموعة الطلابية واستثمار الموارد والنتاجات العلمية في تحقيق قيمة مضافة لقطاع ذي أهمية وطنية متمثل بالأمن الغذائي.