حديقة يابانية تضم 120 نسخة طبق الأصل من أشهر المعالم العالمية

هل سبق لك أن أردت أن ترى المعالم الأكثر شهرة في العالم، ولكن لا تريد أن تدفع الثمن الباهظ للقيام بجميع هذه الرحلات، حسناً لا حاجة للقيام بجولة حول العالم، يمكنك الآن زيارة 120 معلم من أشهر المعالم حول العالم في المتنزه الياباني “توبو وورلد سكوير” الذي يقع في جبال نيكو الخلابة على بعد ساعتين إلى الشمال من طوكيو.
متنزه توبو وورلد سكوير أو ساحة العالم توبو Tobu World Square لديه 120 نسخة طبق الأصل من المعالم السياحية الشهيرة بما في ذلك برج ايفل وساعة بيج بن والبارثينون والكولوسيوم وسور الصين العظيم وبرجي مركز التجارة العالمي ولكن بحجم 1/‏25.
تنقسم الحديقة إلى خمس مناطق جغرافية هي مصر وأوروبا وأمريكا واليابان وآسيا، وتشمل النماذج المقلدة من 21 دولة منها 45 معلما من المواقع المدرجة في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.
وتحتوي الحديقة على نماذج لـ140.000 شخص، كل منها بحجم ثلاث بوصات وجميعها تحكي قصة، أحدها مشهد في نيويورك يصور مطاردة رجل الشرطة للصوص البنك المسلحين.
استغرق بناء توبو وورلد سكوير خمس سنوات بتكلفة 14 مليار ين ياباني أي 90 مليون جنية إسترليني، وتبلغ مساحتها 87000 متر مربع، وافتتحت أبوابها للجمهور في عام 1993. وقد تمت صناعة هذه النسخ المقلدة من قبل شركة توهو إيزو بيجوتسو Toho Eizo Bijutsu وهي شركة إنتاج الأفلام اليابانية الشهيرة. وقال المصور ديف جيبسون وعمره 33 عاما عن توبو وورلد سكوير: “لقد كان المشي في الحديقة ممتع جداً وكان من الصعب سحب نفسي بعيدا عن تصوير منطقة واحدة والانتقال إلى أخرى”. وأضاف: “لقد وجدت النموذج المقلد لنيويورك الأكثر إثارة للإعجاب من حيث الحجم ونماذج الأشخاص والتفاصيل وكل شيء، وكان من الغريب أن أرى برجي مركز التجارة العالمي والتي وضعت عند مدخل الحديقة، فقد كانت هياكل طويل القامة جدا حتى وهي في نسختها المصغرة”. واختتم جيبسون قائلاً: “إن الصور التي قمت بالتقاطها قد تكون كافية لخداع بعض الناس إلى التفكير أنها حقيقية”.