زيوت طبيعية تمنح شعرك حيوية ورائحة جميلة

إن المنتجات التجارية التي تُستعمَل لتعطير الشعر غالباً ما تحتوي مكوّنات كيميائية بإمكانها أن تؤذيه. ولكن يمكنك استعمال عدد من الزيوت العطرية بهذا الهدف، وأيضاً يمكنك اعتماد خلطات طبيعية تحتوي على هذه الزيوت من شأنها أن تقوي الشعر، تقلل من تساقطه، ومنحه عطوراً ساحرة وجذابة في الوقت عينه.

  • زيت النعناع:
    بالإضافة إلى الرائحة الرائعة، يتمتع زيت النعناع بخصائص طبيعية تقوّي الشعر، ترطبه وتخفف من تساقطه. أضيفي قطرات من زيت النعناع إلى الشامبو الذي تستعملينه وستلاحظين زيادة النمو في شعرك.

-زيت الليمون:
يُعَد زيت الليمون من الزيوت المفيدة في معالجة فروة الرأس الدهنية، كما أنه يساهم في التخلص من قشرة الشعر، ويمنحه عطراً منعشاً.

  • زيت جوز الهند:
    يساعد هذا الزيت على تحقيق التوازن في فروة الرأس، كما أنه من الزيوت المقوية للشعر والتي تحفّز عمل البصيلات لنمو صحي للشعر.

-زيت شجرة الشاي:
يرطّب الشعر ويمنع تكوّن البكتيريا والفطريات على فروة الرأس ويحفّز الغدد الدهنية فيها على إفراز الزيوت المفيدة، ذلك إلى جانب العطر الرائع الذي يمنحه للشعر.

-زيت الأركان:
هو من الزيوت العطرية التي تخلصك من الشعر المقصَّف والجاف، ويساعد على زيادة نموّه وترطيبه.
-خلطة الشاي الأخضر وزيت اللافندر:
إغلي 4 أكياس من الشاي الأخضر في كوب من الماء واتركيه ليبرد تماماً، إمزجي معه ربع كوب من جل الألوفيرا و20 قطرة من زيت اللافندر. ضعي المزيج في قنينة مخصصة للرش ورجّيه جيداً عند التحضير وقبل كل استعمال، وهو يساعدك على التحكم بشعرك وتنعيمه وتعطيره.

-عطر الليمون وإكليل الجبل:
سخّني كوب من الماء وذوّبي فيه ملعقة ونصف من السكر، وعندما يبرد الماء والسكر أضيفي إليه 8 قطرات من زيت الليمون و8 من زيت إكليل الجبل وضعي المزيج في قنينة رش، ولا تنسي أن ترجّيها جيداً قبل كل استعمال. إكليل الجبل هو من العناصر المفيدة لنمو الشعر، كما أن هذا المزيج يمنح شعرك عطراً رائعاً.

  • الحمضيات وزيت اللوز:
    أخلطي كوبين من الماء مع عصير ثمرتين من الليمون وملعقة كبيرة من زيت اللوز، وضعي المزيج في قنينة رش واستعمليها. هذا المزيج من شأنه أن يعيد المظهر الحيوي إلى الشعر، كما يعمل على ترطيب الشعر وتقويته من الجذور.