إقبال كبير على الاستثمار بـالمدن الصناعية لـ «مدائن» والمضي في توطين المشروعات

تطوير البنية الأساسية للمرحلة «2» من ريسوت –

وقّعت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية «مدائن» أمس على اتفاقية تنفيذ مشروع تطوير البنية الأساسية لمدينة ريسوت الصناعية (ريسوت 2) بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 4 ملايين ريال عماني وبمساحة قدرها مليون متر مربع. وبموجب هذه الاتفاقية سيتم تطوير البنية الأساسية بإنشاء شبكة متكاملة من الطرق والأرصفة وشبكات الصرف الصحي وأنظمة إطفاء الحرائق وأنظمة الري.
وأكد سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للمناطق الصناعية أن هذه الاتفاقية تأتي بناء على متطلبات القطاع الصناعي في محافظة ظفار ورغبة من المستثمرين المستمرة في توطين المزيد من المشاريع في ريسوت الصناعية.
وقال سعادته: إن جميع المدن الصناعية التابعة لـ «مدائن» تحظى بإقبال كبير لما تتميز به من مواقع حيوية في جميع محافظات السلطنة تشجع على الاستثمار وتطوير الأعمال، موضحا أن أهم ميزات مدينة ريسوت الصناعية وجودها بالقرب من ميناء صلالة مما يمنحها بعدا استراتيجيا إلى جانب التسهيلات والخدمات التي تقدمها للراغبين في توطين أعمالهم والبدء في مشاريعهم الصناعية.
ويعد مشروع التوسعات الجديدة لمدينة ريسوت الصناعية أحد المشاريع ذات الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية التي تسهم بصورة مباشرة في دفع عجلة التنمية الشاملة والمستدامة، وقد بدأت عمليات الاستثمار في هذه التوسعات فعليًا، وبلغت نسبة التأجير ما يقارب من 90% من إجمالي المساحات.