فيربيك : هدفي النقاط الثلاث

أبلغ بيم فيربيك مدرب منتخبنا الوطني الصحفيين بأن منتخبنا يبحث عن النقاط الثلاث من موقعته المنتظرة مع منتخب أوزبكستان مساء اليوم على استاد الشارقة الرياضي، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس في قاعة المؤتمرات الصحفية باستاد الشارقة الرياضي وقال فيربيك في معرض حديثه للصحفيين : لقد قمنا بعمل معسكر تدريبي لمدة 4 أسابيع لعبنا خلاله مباريات ودية كثيرة وقد حان الوقت بأن نبذل قصارى جهدنا في كأس آسيا ونحن جاهزون بنسبة 100% بحيث يكون كل شيء ناجحا.
وأضاف فيربيك : أملك تشكيلة جيدة من اللاعبين وأعول على المجموعة التي لدي ككل دون استثناء وأنا على يقين بأن التشكيلة التي ستبدأ المباراة يمكنها الفوز وهذا ما عملنا عليه على مدى أربعة أسابيع ونعلم بأنها ستكون مباراة صعبة وقوية فالمنافسات في كأس آسيا ليست سهلة وقد قمنا بالإعداد لهذه المباراة القاسية ومتأكد بأننا ستظهر أفضل ما لدينا وننتقل للدور التالي.
وتابع فيربيك قائلا : سنلعب 3 مباريات في مجموعتنا وإذا لم نتمكن من الحصول على نقاط أوزبكستان سنركز على المباراتين المتبقيتين لكسب النقاط الثلاث وهذه هي العقلية التي زرعتها في لاعبي فريقي نظرا لأن الشعب العماني ينتظر منا ويتوقع بأن نلعب بشكل جاد.
وحول معرفته بواقع وطريقة لعب منتخب أوزبكستان أوضح فيربيك قائلا : أسلوب وطريقة لعب منتخب أوزبكستان تختلف كليا عن منتخبات الشرق الأوسط وستكون مباراتنا معهم تكتيكية من الطراز الرفيع وسنلعب على نقاط ضعفهم وتحدونا رغبة كبيرة في الفوز بمباراتنا الأولى المهمة.
وتابع المدرب الهولندي : لم يعد هناك منتخبات سهلة في آسيا وسوف تكون جميع المباريات صعبة وبطبيعة الحال فإن المباراة الأولى هي الأهم وقد ركزوا على التحضير والإعداد لها بشكل جيد.
واستبعد فيربيك حدوث مفاجآت في المجموعة السادسة وقال معلقا في هذا الشأن : لا أتوقع حدوث مفاجآت وسنفعل كل ما في وسعنا لكسب نقاط المباراة ونحن نعرف كل شيء عن منتخب أوزبكستان وهم يعرفوننا أيضا وأنا متأكد بأنها ستكون مباراة مثيرة للاهتمام وسنحاول أن نستمتع بها.
وأضاف : سيتم اختبارنا في هذه البطولة وستظهر قدراتنا وإمكانياتنا بعد كأس الخليج وبالنسبة لي فإن منتخب أوزبكستان كتاب مفتوح حيث راقبتهم مرارا وتكرارا في أشرطة الفيديو ورصدت نقاط قوتهم وضعفهم وبالطبع هم يملكون عناصر جيدة ومنتخبا منظما وقويا في جميع الخطوط ولديهم لاعبون محترفون يلعبون في الصين وهم في المجمل منتخب قوي يتمتع بمهارات وكفاءة عالية بالتسجيل وبمخزون بدني هائل ولكن ذلك لن يثنينا أو يغنينا عن محاولة خطف النقاط الثلاث في هذه الموقعة الصعبة.